4 نجوم يتصدرون أبرز الغائبين من الجولة الثانية في كأس العالم 2022

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 12:50 ص
4 نجوم يتصدرون أبرز الغائبين من الجولة الثانية في كأس العالم 2022 كأس العالم
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت مساء الإثنين مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر والتي شهدت العديد من النتائج المثيرة التي خالفت التوقعات نهائياً بعد سقوط منتخبات فازت في المباراة الأولى وفشلت في الأمر نفسه مع المباراة التالية.

وشهدت الجولة الثانية من بطولة كأس العالم 2022 غياب عدد من النجوم عن منتخباتهم على رأسهم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب البرازيل الذي أصيب في المباراة الأول للسامبا أمام صربيا والتي خرج على أثرها اللاعب مصاباً في الحاكل بسبب الإلتحامات الشديدة التي تعرض خلال اللقاء.

بينما غاب لوكاس هيرنانديز لاعب منتخب فرنسا الذي أصيب في المباراة الأولى لبطل العام ضد أستراليا حيث يعاني من الرباط الصليبي وغاب بسبب ذلك عن منافسات كأس العالم نهائياً.

فيما تعرض ياسين بونو حارس منتخب الكاميرون الى تعب مفاجئ أدى الى استبعاده من تشكيلة منتخب المغرب أمام بلجيكا وهو الأمر الذي أثار خوف عشاق أسود الأطلسي قبل أن يفوزوا على الشياطين الحمر بنتيجة 2-1.

وجاء قرار إيقاف الاتحاد الكاميرون للحارس أونانا لينضم الى قائمة الغائبين عن الجولة لكن بسبب قرار انضباطي بعدما دخل في جدل ورفض تعليمات مدربه سونج خلال مباراة الفريق الأولى في كأس العالم بهدف نظيف وخروجه من منطقة الجزاء كثيراً.

وحسمت منتخبات فرنسا والبرازيل والبرتغال تأهلها للدور المقبل بعدما نجحت فى تحقيق الفوز فى أول مباراتين بالعلامة الكاملة، وستكون المباراة الثالثة بالنسبة لهم تحصيل حاصل، حيث حسموا صدارة مجموعاتهم.
 
وشهدت الجولة الثانية وداع منتخبى قطر وكندا البطولة بشكل رسمى بعد الخسارة فى أول مباراتين ولم يبق لهما أى آمال فى التأهل للدور المقبل، فيما يتبقى فرصة للمنتخبات الباقية فى التأهل حتى لو كان بسيطا.
 
حفظ المنتخب المغربى وجه العرب خلال الجولة الثانية بعدما حقق انتصارا تاريخيا على منتخب بلجيكا بهدفين نظيفين، فى الجولة التى شهدت سقوط السعودية أمام بولندا بهدفين نظيفين، كما خسر منتخب تونس أمام أستراليا بهدف نظيف لتعقد موقفها فى البطولة، وتنتظر منتخبات العرب مباريات قوية للتأهل، حيث يلتقى المغرب مع كندا، وتونس مع إنجلترا، والسعودية مع المكسيك.
 
شهدت الجولة الثانية انتفاضة منتخبات أفريقيا من غير العرب، حيث حول الكاميرون تأخره بثلاثة أهداف أمام صربيا لتعادل مثير بثلاثة أهداف لمثلها فى مباراة كبيرة للأسود الكاميرونية، فيما حقق منتخب غانا فوزا صعبا على كوريا الجنوبية وأشعل المجموعة ورفع من حظوظه فى التأهل للدور المقبل.
 
وتمسك منتخب الأرجنتين بآماله فى التأهل للدور المقبل بعدما حقق فوزا مهما على المكسيك فى هذه الجولة واقترب من التأهل حال الفوز على بولندا فى الجولة الثالثة، فيما خطف ألمانيا تعادلا مهما مع إسبانيا ليبقى على آماله فى التأهل حال الفوز على كوستاريكا فى الجولة الأخيرة.
 
حافظت 3 منتخبات حتى الآن على نظافة شباكها، بعدما خاضت كل منها مباراتين فى بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وهم كل من المغرب والبرازيل وبولندا.
 
وفشلت 3 منتخبات فى تسجيل أى هدف فى كأس العالم خلال أول مباراتين فى دور المجموعات وهم كل من أوروجواى وتونس والمكسيك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة