أكرم القصاص

نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 29 / 11/ 2022 فى كأس العالم

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 11:21 م
نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 29 / 11/ 2022 فى كأس العالم ايران ضد الولايات المتحدة
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت مباريات اليوم الثلاثاء 29 / 11/ 2022، التى أقيمت فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى الأراضى القطرية فى الفترة من 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، عن انتصار هولندا والسنغال وإنجلترا والولايات المتحدة على قطر والإكوادور وويلز وإيران.
 
ونستعرض نتائج مباريات اليوم فى كأس العالم فى التقرير التالى..

هولندا 2 / 0 قطر 

حقق هولندا انتصارا مهما على قطر بهدفين نظيفين، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "البيت"، فى ختام مباريات دور المجموعات للمجموعة الأولى في كأس العالم 2022 المقامة في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.
 
نجح كودي جاكبو في تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب هولندا في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب هولندي يسجل في جميع المباريات الثلاثة الأولى بكأس العالم.
وأضاف فرينكى دى يونج ثانى أهداف منتخب هولندا ضد قطر في الدقيقة 50 من زمن المباراة.
بهذه النتيجة، يحسم منتخب هولندا صدارة ترتيب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم 2022، برصيد 7 نقاط، ليحسم بطاقة التأهل لدور الستة عشر، فيما تذيل منتخب قطر الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

السنغال 2 / 1 الإكوادور

انتزع منتخب السنغال فوزا صعبا على منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على إستاد "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولي بالمونديال.
وحصل منتخب السنغال على ركلة جزاء مستحقة أمام الإكوادور، يسجل منها إسماعيلا سار هدف التقدم لأسود التيرانجا في الدقيقة 44.
وفي الدقيقة 68، أحرز مويسيس كايسيدو هدف التعادل لمنتخب الإكوادور أمام السنغال لتصبح النتيجة 1-1 بين الطرفين، وبالدقيقة 70 نجح خاليدو كوليبالي في خطف الهدف الثاني لمنتخب السنغال أمام الإكوادور، بمتابعة من كرة عرضية نفذها إدريسا جاي. 
بهذه النتيجة، يصل رصيد منتخب السنغال إلي النقطة 6 في وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولي خلفًا لهولندا المتصدر برصيد 7 نقاط والمتأهل أيضًا لنفس الدور، فيما يودع منتخب الإكوادور منافسات البطولة بعد تجمد رصيده عند النقطة 4 في المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولي بمونديال قطر، ويتذيل الترتيب المنتخب القطري بدون رصيد من النقاط.

إنجلترا 3 / 0 ويلز

واكتسح منتخب إنجلترا نظيره ويلز بثلاثية في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "أحمد بن على" ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية لمباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022  المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.
جاءت أهداف إنجلترا عن طريق ماركوس راشفورد (هدفين)، وفيل فودين في الدقائق 50، 51، و68 على التوالي.
فيما حقق الولايات المتحدة فوزا صعبا على منتخب إيران بهدف نظيف ليخطف وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط ويتأهل للدور الـ16، فيما ودع منتخب إيران البطولة.

الولايات المتحدة 1 / 0 إيران

تأهل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره الإيراني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء باستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.
جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 38 عبر نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك.
 
وبهذه النتيجة يحسم  منتخب الولايات المتحدة الأمريكية تأهله إلى دور الـ16، في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف إنجلترا المتصدر بـ7 نقاط، ويودع منتخب إيران بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة