وحدة أمراض الدم والأورام بجامعة الزقازيق تخدم آلاف الأطفال.. تعرف عليها

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 09:00 ص
وحدة أمراض الدم والأورام بجامعة الزقازيق تخدم آلاف الأطفال.. تعرف عليها الدكتور تامر حسان رئيس وحدة أمراض الدم والأورام بمستشفي الأطفال
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى مستشفيات جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، لتطوير الخدمات الطبية لرفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، والتى من بينها تطوير مستشفى الأطفال

هنا وحدة أمراض الدم والأورام للاطفال، التى تستقبل مئات المرضى وذويهم من عدة محافظات يوميا، وبخلاف العلاج الطبى تحرص الإدارة على إقامة حفلات ترفيه من وقت لآخر لرفع الحالة النفسية للأطفال.

ويقول الدكتور تامر حسان رئيس وحدة أمراض الدم والأورام بمستشفى الأطفال بجامعة الزقازيق، أن الوحدة تخدم الشرقية ومحافظات القناة، والجامعة تحرص على تقديم كافة أنواع بروتوكولات العلاجية، عبر طاقم أطباء وتمريض ذوى مهارة العالية للتعامل مع الاطفال، بالإضافة إلى تقديم الدعم المعنوى من خلال تنظيم أيام ترفيه لهم بالتنسيق مع المجتمع المدنى، خاصة أن العامل النفسى يكون له تأثير إيجابى على الأطفال، والذى يرفع من الحالة المعنوية لهم.

وأوضح أن الوحدة تتكون 39 سرير بالقسم الداخلى، وعيادات "أمراض الدم، نقل الدم، متابعة الأورام، كيماوى اليوم الواحد"، فضلا أنه يتابع اكثر من1000 مريض مصاب بمرض انيميا البحر المتوسط واكثر من 300 مريض مصاب بالهيموفيليا وامراض النزف الوراثية وعشرات المرضى المصابين بفشل النخاع بالإضافة إلى آلاف المرضى المصابين بانيميا نقص الحديد، وأيضا الأطفال الذين يعانون من الانيميا التكسيرية الحادة والمزمنة، وتقوم بخدمة الأطفال المصابين بالأورام كاللوكيميا والليمفوما وأورام الكلى والكبد والعظام والعضلات.

وأكد أن الجامعة برئاسة الدكتور خالد الدرندلى والدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب والدكتور وليد ندا المدير التنفيذى لمستشفيات الجامعة، تؤسس لوحدة زراعة النخاع للأطفال أسوة بالجامعات الأخرى، التى ستخدم العديد من حالات الأورام وأمراض الدم.

وبدوره أعرب الأطفال وأسرهم، عن شكرهم لإقامة حفلات ترفيه عنهم، التى أسعدهم بشكل كبير، ويخفف عنهم الآلام الجسمانية والنفسية التى يتعرضون لها.

 

الأطفال (2)
الأطفال (2)

 

جانب من الحدث (2)
جانب من الحدث (2)

 

جانب من الحدث (1)
جانب من الحدث (1)

 

الأطفال (1)
الأطفال (1)

 

أحد الأطفال
أحد الأطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة