سيناريوهات تأهل المنتخبات العربية فى كأس العالم 2022.. المغرب يمتلك 3 فرص ذهبية بعد الفوز التاريخي على بلجيكا.. السعودية في مهمة ليست مستحيلة أمام المكسيك للعبور.. وهزيمة الدنمارك تحيي آمال تونس ضد فرنسا

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 03:30 م
سيناريوهات تأهل المنتخبات العربية فى كأس العالم 2022.. المغرب يمتلك 3 فرص ذهبية بعد الفوز التاريخي على بلجيكا.. السعودية في مهمة ليست مستحيلة أمام المكسيك للعبور.. وهزيمة الدنمارك تحيي آمال تونس ضد فرنسا السعودية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مفاجئة مدوية حققها المنتخب المغربي مؤخراً بعد الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، ليحمل شعلة الأمل للجماهير العربية مجدداً بعد النتائج السلبية التي حققتها كل من، السعودية وتونس في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، حيث خسر منتخب السعودية من نظيره البولندي بهدفين نظيفين، في مباراة أهدر فيها الصقور فرصاً محققة للتسجيل، كما خسر منتخب تونس أمام أستراليا بهدف نظيف.
 
ورغم حالة الإحباط التي أصابت المشجعين بعد تلك الجولة، إلا أن الأماني مازالت قائمة في تأهل السعودية وتونس إلى دور الـ 16 بكأس العالم، بشرط تحقيق الفوز في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات وعدم الاعتماد على نتائج المنافسين.
 
وكان منتخب قطر صاحب الأرض ومستضيف النسخة رقم 22 من كأس العالم، هو أول المودعين للبطولة من دور المجموعات، بعدما خسر في المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بهدفين نظيفين، ثم خسر في المباراة الثانية أيضاً أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتبقى 3 منتخبات فقط وهي، السعودية وتونس والمغرب، يعول عليهم العرب في التأهل للمرحلة المقبلة بمونديال العرب.

المغرب يحمل شعلة الأمل بعد الفوز التاريخي على بلجيكا

وضع المنتخب المغربي قدماً في الدور المقبل بعد الفوز الثمين الذي حققه على بلجيكا، حيث يتصدر الآن منتخب كرواتيا المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن المنتخب المغربي الذي يحتل الوصافة، ويأتي منتخب بلجيكا ثالثاً برصيد 3 نقاط، وأخيراً كنداً التي خرجت رسمياً من المونديال بعد هزيمتها في أول جولتين، ومن المقرر أن يلتقي المغرب مع كندا، فيما يواجه منتخب بلجيكا نظيره الكرواتي.

فوز المغرب على كندا يؤهله إلى الدور الثاني دون أي حسابات، وفي حالة تعادل المغرب يتأهل أيضاً أسود الأطلسي إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، بينما هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا، وهزيمة المغرب ستكفي أيضاً بشرط تعادل كرواتيا وبلجيكا، لكن بشرط ألا يخسر المغرب بفارق أكثر من هدفين، هزيمة المغرب تكفي كذلك حال فوز بلجيكا على كرواتيا، لكن بشرط تفوقه بفارق الأهداف على كرواتيا.

فرصتان لتأهل الصقور الخضراء

يتصدر منتخب بولندا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بعدما تعادل في الجولة الأولى أمام المكسيك، ثم فاز في الجولة الثانية على السعودية بهدفين نظيفين، فيما يأتي منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متساوياً مع السعودية صاحب المركز الثالث، ويتذيل منتخب المكسيك مجموعته برصيد نقطة واحدة، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة مع المكسيك، على أن يلتقي الأرجنتين مع بولندا.

ويمتلك صقور السعودية فرصتين فقط للتأهل وذلك من خلال، الفوز على المكسيك ويعني ذلك التأهل دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى، والصدارة إذا تعادل الأرجنتين وبولندا، أو التعادل مع المكسيك، يعني التأهل بشرط فوز منتخب بولندا على الأرجنتين، في حين تؤدي الهزيمة من المكسيك إلى خروج السعودية من المونديال.

فرصة ضعيفة أمام نسور تونس

يتصدر المنتخب الفرنسي تلك المجموعة برصيد 6 نقاط بعدما حقق انتصارين متتاليين ليكون أول المتأهلين بشكل رسمي إلى دور الـ 16، فيما يأتي منتخب استراليا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والدنمارك برصيد نقطة واحدة في المركز الثالث، وتونس في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة أيضاً، ومن المقرر أن تلتقي تونس مع فرنسا في الجولة الأخيرة، على أن يواجه الدنمارك منتخب أستراليا.

يتبقى أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، ويكون تأهل تونس هنا مشروط بتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك، ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط: أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة، إذا تساوى الفارق وعدد الأهداف المسجلة بين تونس والدنمارك في هذا السيناريو، سنلجأ للعب النظيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة