أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. المغرب يبدع ويُسقط بلجيكا بثنائية نظيفة.. أسود الأطلسى يحققون الفوز الثانى للعرب فى هذه النسخة والثانى عشر تاريخا.. حكيم زياش يتوج بجائزة أفضل لاعب.. والركراكى يطمح فى الصدارة

الأحد، 27 نوفمبر 2022 09:36 م
كأس العالم 2022.. المغرب يبدع ويُسقط بلجيكا بثنائية نظيفة.. أسود الأطلسى يحققون الفوز الثانى للعرب فى هذه النسخة والثانى عشر تاريخا.. حكيم زياش يتوج بجائزة أفضل لاعب.. والركراكى يطمح فى الصدارة منتخب المغرب
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق منتخب المغرب فوزًا مثيرًا على بلجيكا بهدفين نظيفين فى المباراة التي جمعهما على استاد "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة.
 
جاءت أهداف المغرب عن طريق عبد الحميد صابري من كرة ثابتة داخل شباك كورتوا فى الدقيقة 73، وأحرز زكريا بوخلال الهدف الثاني للمغرب أمام بلجيكا فى الدقيقة 90 من الوقت الضائع. 
 


أرقام المغرب

ويعد هذا الفوز الذى حققه المغرب على بلجيكا هو الثانى عشر للعرب فى تاريخ مشاركاتهم فى كأس العالم (4 انتصارات للسعودية و3 انتصارات للجزائر و3 انتصارات للمغرب، وانتصاران لتونس).
 
كما سجّل منتخب المغرب هدفين أو أكثر في مباراةٍ بكأس العالم للمرة الخامسة، وجميعها أمام المنتخبات الأوروبية، وفقا لما جاء فى شبكة "أوبتا" للإحصائيات.
 
ويعد فوز المغرب على بلجيكا الفوز الثانى للعرب فى هذه النسخة، بعدما نجح منتخب السعودية فى الفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأولى.
 
سجّل المنتخب المغربي 3 من آخر 5 أهداف له في البطولات الكبرى (كأس أفريقيا وكأس العالم) من ضرباتٍ حرة مباشرة.

حكيم زياش الأفضل

وحصد حكيم زياش، لاعب منتخب المغرب، جائزة أفضل لاعب فى المباراة، بعدما صنع هدف المغرب الثانى، كما سجل هدفا ولكن تم إلغاؤه بداعى التسلل.

ورفع منتخب المغرب رصيده للنقطة الرابعة فى وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر بفارق الأهداف عن كرواتيا المتصدر، فيما تجمد رصيد بلجيكا عند النقطة 3 في المركز الثالث، فيما خرجت كندا رسمياً بعد تذيل المجموعة.

 

حظوظ المغرب في التأهل

ويمتلك منتخب المغرب أربع نقاط بعد التعادل أمام كرواتيا فى الجولة الأولى، ثم الفوز على بلجيكا فى الجولة الثانية.

ويحتاج منتخب المغرب للفوز على كندا وهو ما يؤهله إلى الدور الثاني دون أى حسابات.

أما تعادل المغرب فيؤهله إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

لكن هزيمة المغرب قد تكون كافية، بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا.

 

الركراكى: أسعدنا الشعب المغربي

وقال وليد الركراكي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "فرحتي لا توصف، إنها تتجاوز الحدود بعد الفوز على بلجيكا اليوم الأحد بكأس العالم".

وأضاف وليد الركراكي: "سعيد ليس لأجلي، بل لأني أسعدت شعب المغرب الذي ظل ينتظر هذا الانتصار منذ مونديال فرنسا 1998، سعيد بالأداء والقتالية والروح التي قدمها اللاعبون، لم تكن مباراة سهلة، وقد رافقتها العديد من المشاهد والسيناريوهات المتقلبة".

وتابع: "هذا يوم مشهود وتاريخي في كرة القدم المغربية، وألف مبروك لنا. التأهل لم يحسم بعد، وعلينا التحلي بالحذر والهدوء أمام كندا، لا ينبغي إهدار هذه الفرصة".

وتحدث وليد الركراكي عن حارسه المصاب: "كان ياسين بونو مصاباً أمام كرواتيا وحاولنا أن نجهّزه في الوقت المناسب، لكن في فترة الإحماء شعر بآلام في معدته ما تسبّب له بدوار وطلب تبديله".

وقال وليد الركراكي: "أملك لاعبين مميزين في التشكيلة وياسين من اللاعبين الكبار ولم يتمكن من أن يبدأ المباراة، فطلب مني عدم المشاركة وكان من الأفضل أن يفعل ذلك بدلاً من أن يلعب 10 دقائق ثم يطلب التبديل".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة