أكرم القصاص

تعرف على كافة تفاصيل المشروع القومى للبتلو

الأحد، 27 نوفمبر 2022 01:00 ص
تعرف على كافة تفاصيل المشروع القومى للبتلو مشروع البتلو
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المشروع القومى للبتلو " أحد أهم المشروعات الكبيرة التى تنفذها وزارة الزراعة لخدمة صغار المزارعين، ويمكن الاستفادة به من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى، أو بنك أهلى مصرى والمنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس اب (01551183225- 01551183224).
 
وفى التقرير التالى نتعرف على أهم التفاصيل: 
 
1- وافق مجلس إدارة المشروع  القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على اعتماد مبلغ "16,070,000 جنيه" لـ 20 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية "217" رأسا.
2- المشروع يتم تحت إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.
3- إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 7,327 مليار جنيه لأكثر من 41,7 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يزيد عن 473 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم، أو عجلات عالية الإنتاجية، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.
4- تم إحياء المشروع القومى للبتلو فى منتصف عام 2017 بمبلغ مخصص فقط 100 مليون جنيه، وما تم تمويله وإقراضه حتى الآن أكثر من 73 ضعف المبلغ الذى بدأ به المشروع.
 5- المشروع فى بدايته كان يخصص التمويل والإقراض بفائدة بسيطة متناقصة 5% طبقاً لمبادرة البنك المركزى، وللعجول المحلية فقط.
6- مع تطور المشروع تم إضافة العجول المستوردة سريعة النمو إليه المشروع فى عام 2020 وإضافة العجلات المستوردة عالية الإنتاجية من الألبان واللحوم إلى المشروع عام 2021، لضخ كميات أكثر من اللحوم والألبان، وتوفير المزيد من فرص العمل.  
7- تم معاينات حظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول "الزراعى المصرى أو الأهلي المصري" للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور استلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبنسبة مخفضة.
8- يتم تكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الزراعة والطب البيطرى المختصة لدراسة أى مشكلات محتملة على أرض الواقع والعمل على حلها وتذليلها فى مهدها، مؤكداً أن نسبة استرداد القرض تقترب كثيراً من الــ 100% مما يؤكد وعى المستفيدين وجديتهم فى استخدام القرض فيما خصص من أجله. 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة