الصحف العالمية اليوم: إيلون ماسك يعلن دعمه لحاكم فلوريدا ضد ترامب للترشح لانتخابات الرئاسة 2024.. كتاب يزعم: الملكة إليزابيث عانت من سرطان نخاع العظم قبل الوفاة.. مليون أسرة فى إنجلترا تواجه فقر الوقود فى 2023

السبت، 26 نوفمبر 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: إيلون ماسك يعلن دعمه لحاكم فلوريدا ضد ترامب للترشح لانتخابات الرئاسة 2024.. كتاب يزعم: الملكة إليزابيث عانت من سرطان نخاع العظم قبل الوفاة.. مليون أسرة فى إنجلترا تواجه فقر الوقود فى 2023 الملكة إليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عددا من القضايا أبرزها إعلان إيلون ماسك لدعمه لحاكم فلوريدا فى ضربة لترامب، وكتاب جديد يزعم معاناة الملكة إليزابيث من السرطان قبل وفاتها.

الصحف الأمريكية

إيلون ماسك يعلن دعمه لحاكم فلوريدا ضد ترامب للترشيح لانتخابات الرئاسة 2024

 

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إنه سيدعم رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، منافس الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى للمنافسة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، إذا قرر الترشح.

 

وأجاب ماسك في تغريدة عندما سئل عما إذا كان سيدعم ديسانتيس في عام 2024 بـ"نعم"، بعد أن أشار إلى أنه لم يجد مرشحه المثالي بين الديمقراطيين.

 

وقال فى تغريدته: "تفضيلي لمرشح رئاسة عام 2024 هو أن يكون شخص عاقل وسطي، كنت آمل أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لإدارة بايدن، لكني شعرت بخيبة أمل حتى الآن".

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تصريحات رجل الأعمال هي أوضح علامة على توجهه السياسي بعد أن أشار في يونيو من هذا العام إلى أنه لا يزال يفكر في مرشحه الجمهوري المفضل للرئاسة، لكنه كان "يميل إلى ديسانتيس".

 

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة بمثابة دفعة لـ ديسانتيس فيما يتوقع الجمهوريون أن تكون معركة مؤلمة بين ترامب وديسانتيس للحصول على دعم الحزب للترشيح للرئاسة.

 

وفاز حاكم فلوريدا بأغلبية ساحقة في انتخابات التجديد النصفي هذا الشهر، بينما تعرض ترامب لانتقادات لفشل الجمهوريين في تقديم "الموجة الحمراء" التي وعد بها كثيرًا بعد هزيمة المرشحين الرئيسيين الذين أيدهم فى انتخابات الكونجرس.

 

ومن ناحية أخرى، قال ماسك مساء الجمعة إنه "لا بأس من عدم قيام ترامب بالتغريد" بعد إعادة حسابه في نهاية الأسبوع الماضي، المهم أن تويتر يصحح خطأ جسيم في حظر حسابه رغم عدم مخالفة القانون أو شروط الخدمة، إن حرمان رئيس في منصبه من المنصة قوض ثقة الجمهور في تويتر لنصف أمريكا ".


 

ذا هيل: الديمقراطيون يسعون لوضع "الحق فى الإجهاض" أولوية فى انتخابات 2024
 

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن الديمقراطيين يسعون إلى إبقاء الوصول إلى الإجهاض في مقدمة أذهان الناخبين في الانتخابات المقبلة بعد أن نجح الحزب في استخدام القضية لحشد قاعدته وجذب الناخبين المستقلين في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.

 

ورأى المؤيدون لحق الاختيار والديمقراطيون نجاحًا في هذه القضية في انتخابات التجديد النصفى محذرين من أن المسئولين الجمهوريين المنتخبين سيعملون على تنفيذ حظر على المستوى الوطني ومستوى الولاية.

 

وعلى الرغم من أن الانتخابات النصفية انتهت ، إلا أن الديمقراطيين يصرون على أن هناك الكثير من الحملات التي يجب القيام بها بشأن هذه القضية على مسار الحملة على مدار العامين المقبلين.

 

وقالت السناتور باتي موراي (ديمقراطية - واشنطن) في مكالمة صحفية مع لجنة الحملة الديمقراطية لمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي: "الحقوق الإنجابية للمرأة [أساسية] للشعب الأمريكي - النساء والرجال الأمريكيين أعلنوا عن موقفهم في هذه الانتخابات ونحن هنا لحماية ذلك من أجلهم ، وسوف نستمر في القيام بذلك ، وأعتقد أنها ستستمر في كونها مشكلة حتى نتمكن من تحويل هذا الحق إلى قانون لجميع الأمريكيين".

 

وفي حين أعرب العديد من الاستراتيجيين والمحللين عن شكوكهم في أن الإجهاض سيكون قضية دافعة للناخبين في منتصف المدة ، أثبتت القضية أنها تلعب دورًا رئيسيًا في انتصارات الديمقراطيين.

 

وقال 27 في المائة من الناخبين إن الإجهاض كان القضية الأكثر أهمية هذا العام ، حيث لم يتصدره سوى التضخم بنسبة 32 في المائة ، وفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجرته شبكة إن بي سي نيوز. أسفرت استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة CNN عن نتائج متطابقة تقريبًا ، حيث ذكر 31 بالمائة أن التضخم هو القضية الأولى و 27 بالمائة قالوا الشيء نفسه عن الإجهاض.

 

أسوشيتيد برس: التضخم في الولايات المتحدة يهيمن على عروض الجمعة البيضاء

ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية اليوم السبت أن ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة خلال الفترة الأخيرة بنحو تسبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والإيجارات والبنزين والضروريات الأخرى هيمنت على عروض الجمعة البيضاء داخل الأسواق والمتاجر الكبرى.

 

وقالت الوكالة ـ في سياق تقرير نشرته في هذا الشأن ـ يبحث المتسوقون الحذرون عن أفضل العروض في المتاجر وعبر مواقع الانترنت، إذ قدم تجار التجزئة خصومات جديدة بمناسبة عروض الجمعة البيضاء لإغراء المستهلكين المتحمسين لبدء شراء هدايا العطلات، غير أن التضخم لازال هو المُهيمن على الأمر.

 

وأضافت أن الكثير من الناس أصبحوا أكثر انتقائية ويحجمون عن الإنفاق ما لم يكن هناك تخفيضات كبيرة، بينما فضل البعض اللجوء أكثر إلى المدخرات أو التحول إلى خدمات "اشتر الآن ، وادفع لاحقًا" التي تسمح بالدفع على أقساط أو تشغيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم في وقت قرر الاحتياطي الفيدرالي فيه رفع أسعار الفائدة لتهدئة ركود الاقتصاد الأمريكي.

 

وأبرزت "أسوشيتيد برس" أن اتجاهات حركة الأسواق داخل الولايات المتحدة تتباين هذا العام بشدة عما كانت عليه قبل عام عندما كان المستهلكون يشترون مبكرًا خوفًا من عدم الحصول على ما يحتاجون إليه وسط انسداد شبكة التوريد ولم يكن على المتاجر أن تخفض كثيرا لأنها كانت تكافح من أجل جلب السلع.

 

من جهته، قال روب جارف، نائب الرئيس والمدير العام لقسم مبيعات بالتجزئة في مؤسسة "سيلزفورس"، التي تتعقب المبيعات عبر الانترنت" إن التسوق المبكر تحول إلى اتجاه سريع الزوال، الناس هذا العام ينتظرون أفضل العروض واستجاب تجار التجزئة هذا الأسبوع بعروض أكثر جاذبية عبر الإنترنت بعد تقديم خصومات باهتة في الغالب في وقت سابق من الموسم. وأضاف جارف أن متوسط ​​معدل الخصم في الولايات المتحدة على جميع السلع عبر الانترنت، بلغ 31٪ خلال عطلة عيد الشكر، ارتفاعًا من 27٪ في العام السابق، وفقًا لبيانات سيلزفورس، وكانت أكبر الخصومات في الأجهزة المنزلية والملابس والمكياج وحقائب اليد الفاخرة.

الصحف البريطانية

كتاب بريطانى جديد يزعم: الملكة إليزابيث عانت من سرطان نخاع العظم قبل وفاتها

 

نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية ما جاء فى كتاب جديد حول "معاناة" الملكة إليزابيث الثانية من مرض خطير في الأشهر القليلة التى سبقت وفاتها .

 

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن السبب الرسمي لوفاة الملكة مدرج على أنه تقدم في السن، فقد ادعى جيلز براندريث، صديق الأمير فيليب، أن صاحبة الجلالة استسلمت في الواقع لنوع نادر من سرطان نخاع العظام.

 

وتم الكشف عن ادعاءات براندريث في سيرة ذاتية جديدة تحت اسم "إليزابيث: لوحة شخصية حميمة"، حيث جاء فيها: "لقد سمعت أن الملكة مصابة بنوع من الورم النخاعي - سرطان نخاع العظم - مما يفسر إجهادها وفقدانها للوزن وما إلى ذلك" من مشكلات التنقل.

 

وأوضحت الصحيفة أن أكثر أعراض الورم شيوعًا هي آلام العظام، خاصة في الحوض وأسفل الظهر، والورم النخاعي المتعدد هو مرض يصيب كبار السن غالبًا.

 

وقالت الصحيفة "حاليًا ، لا يوجد علاج معروف ، لكن العلاج - بما في ذلك الأدوية للمساعدة في تنظيم جهاز المناعة والأدوية التي تساعد على منع ضعف العظام - يمكن أن تقلل من شدة أعراضه ويطيل بقاء المريض لمدة أشهر أو سنتين إلى ثلاث سنوات . "

 

ويدعي الكتاب ، الذي تم نشره في سلسلة فى صحيفة "ديلى ميل" البريطانية  ، أن الملكة الراحلة عانت من فترات من الطاقة المنخفضة، بينما أصرت على مساعديها لإبقاء جدولها مشغولا بعد وفاة زوجها في أبريل من العام الماضي.

 

وجاء فى السيرة الذاتية أيضًا أنه عندما شعرت الملكة بالضعف، كانت تملأ أيامها بمشاهدة دراما بي بي سي "لاين أو ديوتى".

 

وقبل أشهر من وفاتها، كانت صحة الملكة مصدر قلق بعد سلسلة من عمليات إلغاء الفعاليات بسبب مشاكل في التنقل.

 

وخلال اليوبيل البلاتيني لها الصيف الماضي، اضطرت الملكة الراحلة إلى تفويت المناسبات بسبب مشاكل صحية.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذه الاكتشافات تأتى بعد يوم واحد فقط من تسليم كاميلا ، ملكة الملكة ، أكثر من 1000 لعبة دب بادينجتون تُركت تكريماً للملكة الراحلة للأطفال الضعفاء.

 


 

أزمة إنسانية.. إندبندنت: مليون أسرة فى إنجلترا تواجه فقر الوقود عام 2023
 

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية فى تقرير حصرى لها أن أكثر من مليون أسرة في إنجلترا ستعاني من فقر الوقود بحلول الربيع.

وأوضحت أن عدد الأسر التى لديها أطفال دون سن الخامسة والذين يعيشون في فقر الوقود سيرتفع من 860.000 إلى 1.050.000 عندما تبدأ التغييرات المعلنة في موازنة الخريف اعتبارًا من أبريل، وفقًا لتقديرات تحالف "إنهاء فقر الوقود" للجمعيات الخيرية.

ومن المقرر أن ترتفع فواتير الغاز والكهرباء مرة أخرى بعد أن كشف وزير الخزانة، جيريمي هانت أن ضمان أسعار الطاقة سيرتفع في 1 أبريل، مما يرفع متوسط التكاليف السنوية من 2100 جنيه إسترليني إلى 3000 جنيه إسترليني.

وحذر التحالف، الذي يضم في عضويته منظمة إنقاذ الطفولة ومؤسسة جوزيف راونتري، من "أزمة إنسانية" ضارة بالصحة إذا اضطر عدد متزايد من العائلات إلى إيقاف التدفئة.

وأخبر الآباء صحيفة "الإندبندنت" عن الخيارات الصعبة التي يواجهونها بالفعل بين التدفئة أو تناول الطعام، بينما قال قادة المؤسسات الخيرية إن عددًا متزايدًا من الأطفال يذهبون إلى المدرسة في حالة من البرد والجوع.

وقال ويليام ماكجرانجان ، مدير مؤسسة Dad’s House الخيرية للتصدى للأزمات: "يأتي آباء وأمهات كل يوم ويشكون من أنهم لم يتمكنوا من تشغيل التدفئة لعدة أيام، وأن أطفالهم يجلسون في المنزل وهم يرتدون سترات ، ولا تقدم لهم وجبات ساخنة – وكيف أن هذا يدمر روحهم".

وقال التحالف إن نسبة الأسر في إنجلترا التي لديها أطفال صغار (أقل من 4 سنوات) والذين يعانون من فقر الوقود سترتفع من 35 في المائة إلى 42 في المائة اعتبارًا من 1 أبريل.

 

وأوضحت الصحيفة أنه يتم تعريف الأسرة على أنها تعاني من فقر الوقود إذا دفعتها الكمية المطلوبة لتدفئة منزلها إلى ما دون خط الفقر الرسمي، أي أقل من 60 في المائة من متوسط الدخل في المملكة المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة