أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا تشعر بالصداع بعد تناول الطعام؟ 5 أطعمة ومشروبات قد تسبب المشكلة

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 09:00 م
لماذا تشعر بالصداع بعد تناول الطعام؟ 5 أطعمة ومشروبات قد تسبب المشكلة صداع - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمكن أن يكون للصداع أسباب كامنة مختلفة، لكن هل تعلم أن تناول طعامك المفضل فى بعض الأحيان يمكن أن يسبب ألم الرأس أو الصداع؟، حيث قد تكون هناك أطعمة غالبًا ما تسبب الصداع، فى هذا التقرير نتعرف على الأطعمة التى تسبب الصداع، بحسب موقع "Health".
 
إذا كنت تعانى من الصداع بشكل متكرر، فقد يعتمد الكثير منه على استعدادك الوراثى، وكلما كنت أكثر عرضة وراثيا، كلما زادت احتمالية تأثير بعض الأطعمة على حدوث الصداع.
 
فى بعض الأحيان، يمكن أن تؤدى العوامل التى لا يمكن السيطرة عليها مثل تغيرات الطقس والروائح القوية والعطور والأضواء الساطعة إلى حدوث صداع. 

الأطعمة والمشروبات التى يمكن أن تسبب الصداع

1. الجبن

يتكون من مادة تيرامين التي يعتقد أنها تسبب انقباض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى الصداع، والتيرامين هو حمض أمينى نشط فى الأوعية ويوجد فى المواد الغذائية، ويؤدي إلى حدوث الصداع لدى بعض الأشخاص.

2. الشوكولاتة

قد لا يسبب لك تناول شوكولاتة واحدة صداعًا لكن تناول أربع إلى خمس قطع أو علبة كاملة من الشوكولاتة، قد يسبب لك صداعًا شديدًا لأنها تحتوي أيضًا على مادة التيرامين.

3. الحليب

إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فإن الحليب هو سبب شائع للصداع ولكن وفقًا للمكتبة الأمريكية للطب، تم إجراء دراسة للعثور على استهلاك منتجات الألبان، فيما يتعلق بالصداع الأولي بين مجموعة كبيرة من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا أو أكبر ووجد أن استهلاك الألبان كان مرتبطا عكسيا بالصداع الأولي بين الطلاب.

4. ثمار الحمضيات

تحتوى على الأوكتوبامين، وهي مادة تسبب الصداع يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الفواكه الحمضية أن يصابوا بصداع من البرتقال والليمون والجريب فروت.

5. المحليات الصناعية

تحتوى المحليات الصناعية على مادة الأسبارتام، مما يقلل من مستويات الدوبامين وهذا يؤدي إلى الصداع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة