نصف مليون مهاجر.. الإندبندنت: مستوى قياسى لعدد المهاجرين للمملكة المتحدة

الخميس، 24 نوفمبر 2022 02:34 م
نصف مليون مهاجر.. الإندبندنت: مستوى قياسى لعدد المهاجرين للمملكة المتحدة بريطانيا -أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة وصل إلى مستوى قياسي ، مع وصول ما يقدر بنحو 504000 شخص إلى المملكة المتحدة أكثر من المغادرين فى العام الماضى، وفقًا لتقديرات مكتب الإحصاءات الوطنية الجديدة.
 
وفى هذا العام حتى يونيو 2022 ، قدر مكتب الإحصاءات الوطنية، أن صافي الهجرة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة بلغ 509000.
 
كما أنها المرة الأولى منذ عام 1991 التي يغادر فيها عدد أكبر من مواطني الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة عما وصلوا إليها، وتظهر التقديرات الجديدة أن صافي الهجرة لمواطني الاتحاد الأوروبي هو سالب 51000 للعام حتى يونيو 2022.
 
وبلغ إجمالى الهجرة إلى المملكة المتحدة أعلى مستوى له منذ أن بدأ مكتب الإحصاء الوطني في تسجيل الإحصاءات في عام 1964 - مع وصول 1.1 مليون شخص في العام الماضى.
 
كما وصل صافي الهجرة إلى أعلى مستوى له منذ بدء التسجيلات. وكانت آخر مرة كان فيها صافي الهجرة إلى المملكة المتحدة بهذا الارتفاع خلال تداعيات الحرب السورية في مارس 2015 ، عندما كان الرقم 331000.
 
ومن جانبه، قال سوندر كاتوالا، مدير مركز الأبحاث البريطاني فيوتشر: "على الرغم من هذه الأعداد الكبيرة بشكل استثنائي، والتي زادها الوافدون الجدد من أوكرانيا وهونج كونج ، وجد بحثنا أن الدعم العام للهجرة مماثل لما كان عليه دائما".
 
ولا يخطط رئيس الوزراء البريطانى ريشي سوناك، ولا زعيم حزب العمال كير ستارمر لإجراء تخفيضات كبيرة في الهجرة بسبب الفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي توفرها لبريطانيا.
 
واعتبرت الصحيفة البريطانية أنه يجب على القادة السياسيين الآن وضع رؤية لكيفية جعل هذا يعمل بشكل جيد لنا جميعًا في المملكة المتحدة ، مع التركيز على التكامل والمواطنة وتدريب القوى العاملة في المملكة المتحدة لسد فجوات المهارات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة