غانا فى كأس العالم.. اسمها يعنى "الملك المحارب" وتاريخها يعود للقرن الحادى عشر

الخميس، 24 نوفمبر 2022 07:00 م
غانا فى كأس العالم.. اسمها يعنى "الملك المحارب" وتاريخها يعود للقرن الحادى عشر منتخب غانا
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف استاد 974 فى قطر مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقى ممثل القارة السمراء، منتخب غانا نظيره البرتغال، فى مباراة تقام فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة فى بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر.
 
كان اسمها السابق ساحل الذهب أما اسمها الحالى سمى على اسم الدولة التاريخية المعروفة بإمبراطورية غانا بالرغم من عدم وقوعها ضمن حدود تلك الدولة، وتغطى مساحة تبلغ 238,535 كيلو مترا مربعا. 
 
وأصل كلمة غانا يعنى "الملك المحارب" وكان هذا اللقب يمنح لملوك الإمبراطورية الغانية فى العصور الوسطى فى غرب أفريقيا، لكن الإمبراطورية كانت تقع فى منطقة غينيا إلى الشمال قليلا من دولة غانا الحديثة.
 
كانت أراضى غانا الحالية مأهولة منذ ألف عام، ويعود تاريخ أول دولة دائمة فيها إلى القرن الحادى عشر، وظهرت العديد من الممالك والإمبراطوريات على مر القرون، وكانت أقوى الممالك هى مملكة أشانتى.
 
وبدءاً من القرن الخامس عشر، تنازعت العديد من القوى الأوروبية على المنطقة من أجل الحقوق التجارية، وقام البريطانيون فى نهاية المطاف بإحكام سيطرتهم على الساحل بحلول أواخر القرن التاسع عشر بعد أكثر من قرن من المقاومة المحلية، وأنشئت حدود غانا الحالية بحلول عام 1900 باعتبارها ساحل الذهب البريطانى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة