أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذ الصباح.. دعوة فلسطينية لإنشاء تحالف برلماني عربي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي.. مندوب روسيا بمجلس الأمن: كييف تواصل استفزازاتها.. دول الناتو تبحث سبل تعويض أسلحتها التي استنزفتها في أوكرانيا

الخميس، 24 نوفمبر 2022 09:00 ص
العالم هذ الصباح.. دعوة فلسطينية لإنشاء تحالف برلماني عربي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي.. مندوب روسيا بمجلس الأمن: كييف تواصل استفزازاتها.. دول الناتو تبحث سبل تعويض أسلحتها التي استنزفتها في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخيم توتر الحرب الناشبة بين روسيا وأوكرانيا بظلاله على الساحة الدولية، وتوجس أوروبى من نقص الطاقة خلال موسم الشتاء جراء انقطاع النفط الروسى، ومحاولات فلسطينية لكبح تطاول الاحتلال الإسرائيلى.

اليابان تدرس إنشاء هيئة دفاعية جديدة لمكافحة الهجمات الإلكترونية

كشفت مصادر حكومية في اليابان، اليوم الأربعاء، أن اليابان تدرس إنشاء هيئة جديدة لقيادة معركة البلاد ضد الهجمات الإلكترونية، على أن تخضع وحدات من قوات الدفاع والشرطة لسيطرتها في التعامل مع مثل هذه الهجمات.


وقالت المصادر، في تصريح نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، إن الحكومة تسعى لتخصيص ميزانية أمنية جديدة في السنة المالية 2024 لتغطي تكلفة تأسيس الهيئة المتوخاة، والمعنية بتوسيع نطاق دور المركز الوطني للاستعداد للحوادث واستراتيجية الأمن الالكتروني.


ومن المقرر أن ينسق رئيس الهيئة الدفاعية مع رؤساء منظمات الأمن الالكتروني الأمريكية والأوروبية، لتعزيز استجابة اليابان للهجمات الإلكترونية . 


وتعكس الخطة إدراك اليابان للحاجة الملحة للقضاء على التعصب الإقليمي وخلق دفاع موحد ضد الهجمات مع تعميق التعاون الدولي. وتدرس الحكومة اليابانية طرح مشاريع القوانين اللازمة لإنشائ الهيئة على البرلمان الخريف المقبل.

 
رئيس الوزراء اليابانى فوميو كاشيدا
رئيس الوزراء اليابانى فوميو كاشيدا

الرئيس الأوكرانى بمجلس الأمن: ننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذي بثته روسيا

قال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، إنه لا يمكن لدولة التصويت على مسائل تتعلق بعدوانها في مجلس الأمن لأن ذلك يعرقل أي قرار من مجلس الأمن ضد ذلك.

وأضاف فولوديمير زيلينسكى خلال كلمته بمجلس الأمن، وبثتها قناة القاهرة الإخبارية، إنه يقترح على مجلس الأمن نظر قرار يدين أشكال الإرهاب باستخدام الطاقة، لافتا إلى دعوته لفريق من الأمم المتحدة لتوثيق الضرر اللاحق بالبُنى التحتية الأوكرانية.

وتابع الرئيس الأوكرانى: لقد سمع العالم عما جرى ويجب العمل على إنفاذ ميثاق الأمم المتحدة وضمان أمن أوكرانيا وأوروبا وكل من يعانون من آثار الحرب الروسية لأنها تستخدم أسلوب الدمار الشامل، مستطردا: إننا ننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذي بثته روسيا، وننتظر ردا من كل أولئك الذين يعترفون بميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح فولوديمير زيلينسكى، أن روسيا تستخدم نفس مكونات الرعب التي انتهجتها، في حين أن أوكرانيا دعت لحل سلمي في قمة العشرين التي عقدت في إندونيسيا خلال الأيام الماضية، لكن حصلنا على الغارات الروسية، لافتا إلى أنه بعد انسحاب الجيش الروسي من خريسون ونتلمّس في كل يوم الآثار والصواريخ في منطقة زابوريجيا التي استهدفت هذه المرة مستشفى للتوليد، وسلبت حياة طفل أوكراني، مشددًا على أن روسيا تستهدف بنى تحتية يستخدمها الملايين.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

دول الناتو تبحث سبل تعويض أسلحتها التي استنزفتها في أوكرانيا

تبحث الحكومات الغربية سبل شراء وإنتاج أسلحة جديدة في أسرع وقت ممكن لإعادة تعزيز ترساناتها من الأسلحة، التي استنفدتها بـ"حرب القدرات الصناعية" في أوكرانيا، حسب وزير الدفاع السويدي.

وذكرت الصحيفة أن الدول الغربية تبحث عن سبل لزيادة إنتاج المنظومات المضادة للدروع والدفاع الجوي الحديثة، وذخيرة المدفعية، حيث تستخدم القوات الأوكرانية 5-6 آلاف قذيفة يوميا.

وفي مقابلة مع الصحيفة، وصف وزير الدفاع السويدي بول جونسون النزاع في أوكرانيا بأنه "حرب القدرات الصناعية".

وتؤكد "بوليتيكو" في هذا الجانب، أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لم يكن لدى مجمع الصناعات العسكرية الغربية، الوقت لزيادة القدرات الإنتاجية واجتذاب عمالة جديدة، فيما الشركات تنتظر عقودا جديدة.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

مندوب روسيا بمجلس الأمن: كييف تواصل استفزازاتها

أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي بينيزيا، أن أوكرانيا تواصل استفزازاتها، مضيفا خلاف كلمته باجتماع مجلس الأمن: سنواصل الدفاع عن أمننا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية انقطاع إمدادات الكهرباء عن محطة زابوريجيا ، حيث باتت تعمل الآن على مولدات الديزل، بحسب ما ذكر موقع "سكاى نيوز" الإخبارى.

وكان قد أكد نائب مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل شوداكوف، تحقيق تقدم بشأن ضمان أمن محطة زابوريجيا الأوكرانية للطاقة النووية، مشيرا إلى أن المدير العام للوكالة رفائيل جروسي يعمل مع رئيسي روسيا وأوكرانيا بهذا الشأن.

وأضاف شوداكوف، وفقا لقناة (روسيا اليوم) أن جروسي يجري محادثات مع عدد من قادة الدول الأوروبية من أجل التأثير على النتيجة.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

دعوة فلسطينية لإنشاء تحالف برلماني عربي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي

دعا وفد منظمة التحرير الفلسطينية خلال زيارته اليوم الأربعاء، مجلس الأعيان الأردني، إلى إنشاء تحالف برلماني عربي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس لجنة فلسطين في مجلس الأعيان العين نايف القاضي، الوفد الفلسطيني، والذي يضم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي رباح، ورئيس لجنة مناهضة الفصل العنصري التابعة للمجلس الوطني الدكتور سنان شقديح، ومدير دائرة مناهضة الفصل العنصري الدكتور ماهر عامر.


وقال القاضي، بحضور العين أحمد الطبيشات والعين محمود أبو جمعة، والنائب خليل عطية، إن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها الداخلية والخارجية، وتعتبر القضية المقدسة لدى الشعب والقيادة الأردنية.


وأكد أن للأردن موقفا ثابتا ومستمرا في دعم القضية وحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إزالة الاحتلال وإنهاء الصراع عبر حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطن الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1997.

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة