أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يستعد لفرض الحزمة التاسعة من العقوبات على روسيا

الخميس، 24 نوفمبر 2022 12:06 م
الاتحاد الأوروبى يستعد لفرض الحزمة التاسعة من العقوبات على روسيا اورسولا دير لاين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خلال زيارة لفنلندا اليوم الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يمضي قدما في تنفيذ الحزمة التاسعة من العقوبات على روسيا ردا على هجوم موسكو على أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين في مؤتمر صحفي "إننا نعمل بجد لضرب روسيا ، لتقليل قدرتها على شن حرب على أوكرانيا ، ويمكنني أن أعلن اليوم أننا نعمل بأقصى سرعة على حزمة العقوبات التاسعة"، حسبما نقلت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وقالت دير لاين "إنني على ثقة من أننا سنفرض في القريب العاجل حدًا أقصى للأسعار العالمية للنفط الروسي مع مجموعة السبع وشركاء مهمين آخرين، مضيفة " لن نهدأ حتى تهزم أوكرانيا بوتين وحربه غير القانونية".

كما أعلن المجلس الاتحادي السويسري عن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا ، وهي الثامنة التي تمليها الدولة الواقعة في وسط أوروبا ، والتي توازي مرة أخرى تلك التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي مؤخرًا.

وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أن من بين الإجراءات التي أقرتها السلطة التنفيذية السويسرية ، إدخال حد أقصى لسعر النفط الروسي ومشتقاته ، فضلاً عن القيود المفروضة على منتجات الصلب والسلع المستخدمة في صناعة الطيران.

ويمنع المجلس الفيدرالي أيضًا اعتبارًا من اليوم توفير خدمات الكمبيوتر أو الهندسة أو الهندسة المعمارية أو الاستشارات القانونية للحكومة الروسية أو الشركات في البلاد ، ويحظر صراحة أن تكون جزءًا من الهيئات الإدارية لبعض الشركات الحكومية الروسية.

بالإضافة إلى هذه الإجراءات، تضيف سويسرا اليوم 30 شخصًا وسبعة كيانات إلى قائمة المواطنين والشركات الروسية الخاضعة للعقوبات ، وبذلك يصل عدد المتضررين إلى 1300.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة