أكرم القصاص

HP تخطط لتسريح 6000 موظف خلال السنوات القليلة القادمة.. التفاصيل

الخميس، 24 نوفمبر 2022 03:00 م
 HP تخطط لتسريح 6000 موظف خلال السنوات القليلة القادمة.. التفاصيل شركة HP - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تخطط شركة صناعة أجهزة الكمبيوترHP  تسريح ما يصل إلى 6000 موظف خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتضاف بذلك HP إلى قائمة شركات التكنولوجيا التي تعمل على تقليص عدد الموظفين، وفقا لتقرير engadget.   
 
والتخفيضات هي جزء من إعادة هيكلة أوسع لشركة HP تم الإعلان عنها خلال مكالمة أرباح الربع الرابع يوم الثلاثاء (عبر Gizmodo)، وتقدر الشركة أن "خطتها للتحول الجاهز للمستقبل" ستوفر لها 1.4 مليار دولار بحلول نهاية السنة المالية 2025 ، جزئيًا عن طريق خفض عدد موظفيها بما لا يقل عن 4000 موظف.
 
وقالت "إتش بي": "تتوقع الشركة خفض إجمالي عدد الموظفين العالمي بحوالي 4000 إلى 6000 موظف، ومن المتوقع أن تكتمل هذه الإجراءات بنهاية السنة المالية 2025."
 
وتوظف HP ما يقرب من 51000 موظف على مستوى العالم، و شهد آخر ربع مالي للشركة انخفاضًا في الإيرادات بأكثر من 11% على أساس سنوي إلى 14.8 مليار دولار.
 
وألقى الرئيس التنفيذي، إنريكي لوريس، باللوم على ضعف الأداء في ظروف الاقتصاد الكلي و"تراجع الطلب" على الشركة أجهزة الكمبيوتر والطابعات.
 
وبعد إعلان يوم الثلاثاء، قال لوريس إن خطة إعادة الهيكلة الخاصة بشركة HP "ستمكّن [الشركة] من تقديم خدمة أفضل لعملائنا وتعزيز خلق القيمة على المدى الطويل من خلال خفض تكاليفنا وإعادة الاستثمار في مبادرات النمو الرئيسية لوضع أعمالنا في المستقبل".
 
 و"اتش بى "ليست الشركة التقنية الوحيدة التي أعلنت عن تخفيضات كبيرة في الوظائف في الأسابيع الأخيرة، وقام Twitterجولات متعددة من التسريح بعد أن تولى إيلون ماسك السيطرة على الشركة27 أكتوبر، كما أعلن كلا من ميتا وأمازون عن تخفيض الوظائف هذا الشهر.
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة