أكرم القصاص

كيف غيرت حياة كريمة حياة المزارعين فى قرى بنى سويف؟.. تبطين ترع بتكلفة 1.413 مليار جنيه.. الأهالى: تأهيل مصارف الرى قضى على مشكلة نقص المياه.. ترعة القرية شكلها أتغير بعد أن كانت حشائش وأعشاب.. صور

الخميس، 24 نوفمبر 2022 11:30 ص
كيف غيرت حياة كريمة حياة المزارعين فى قرى بنى سويف؟.. تبطين ترع بتكلفة 1.413 مليار جنيه.. الأهالى: تأهيل مصارف الرى قضى على مشكلة نقص المياه.. ترعة القرية شكلها أتغير بعد أن كانت حشائش وأعشاب.. صور تبطين الترع قضى على مشكلة نقص مياه الرى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لم أحلم بما وصلنا له حتى الآن، فشكل الترعة أتغير وأصبحت سوبر لوكس، طوال 70عامًا وأنا أحلم بطريقة تحافظ على الترشيد فى مياه الرى والحمد لله شوفت التغيير فى حياتى"، هكذا عبر رمضان فتحى 72 عامًا من أهالى عزبة العاقولة التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، عن سعادته بالمشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع والذى يتم تنفيذه داخل قرى حياة كريمة بمحافظة بني سويف.

وقال الحاج رمضان، إن مبادرة حياة كريمة حققت أحلامه وهو فى السبعين عامًا، مشيرًا إلى أنه كان يحلم بخدمات كثيرة تصل إلى قريتة وأصبحت هذه الأحلام حقيقة وواقعا بفضل مبادرة حياة كريمة.

وروى الحاج رمضان قصته مع مبادرة حياة كريمة، مؤكدًا،: "منذ قرابة العام وأنا أرى تغييرا ملموسا داخل عزبة العاقولة والتى كانت من العزب والقرى المنسية التى لم يكن يزورها أي مسؤول، وأصبحت الآن على مرأى ومسمع من المسؤولين فى المحافظة".

وتابع الحاج رمضان "كمزارع كنت أعانى ومزارعي العزبة من نقص مياه الري ، حيث كانت تنقطع المياه عن الترع لفترات طويلة وخاصة في فصل الصيف، إلا أن الوضع تغير بفضل مبادرة حياة كريمة. "

وأضاف الحاج رمضان، نجحت مبادرة حياة كريمة في رسم البهجة على وجوه المزارعين بعدما تم البدء في عملية تبطين الترع التى تمر في نطاق القرية الأمر الذى ساعد على توافر مياه الري على مدار العام دون الإحساس بوجود نقص في المياه .

وتابع الحاج رمضان " إنتاجية الفدان بدأت في الزيادة للضعف وخاصة في ظل عملية تبطين الترع ، وخاصة أن هذا الترع كانت تملأها الحشاش والأعشاب ".

وأضاف الحاج رمضان، أن مشروع تأهيل وتبطين الترع وفر كميات كبيرة من المياه كانت تهدر يوميًا قبل تنفيذ أعمال التبطين بكافة ترع المحافظة.

وأكد الحاج رمضان أن مبادرة حياة كريمة نفذت العديد من المشروعات داخل العزبة بخلاف تبطين الترع منها تغير شبكة مياه الشرب وتوصيل وصلات المياه إلى المنازل المحرومة.

من جانبه أكد الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، أنه تم الانتهاء من أعمال تبطين 577.2 كيلو مترًا بتكلفة تزيد عن مليار و413مليون جنيه ملايين و162ألف جنيه، ف يما يبلغ إجمالى أطوال الأعمال المستهدف تنفيذها 884.687 كم بتكلفة 2 مليار و415 مليون و384ألف جنيهاً ،تخدم 287ألف و229 فدانًا من خلال 238 ترعة بدائرة المحافظة.

وأكد محافظ بنى سويف، أنه جارى العمل لتنفيذ تبطين ترع بأطوال 850.6 كم تخدم زمام 278 ألف و54فداناً باعتمادات تقدر بــ 2 مليار و 311مليون و384 ألف جنيه، فى حين يبلغ إجمالى أطوال الأعمال الجارى طرحها وترسيتها 34 كم، باعتماد 104 ملايين جينه، وذلك منذ بداية المشروع وحتى 24 أكتوبر الماضى.

 

الحاج رمضان فتحى  (1)
الحاج رمضان فتحى (1)

 

الحاج رمضان فتحى  (2)
الحاج رمضان فتحى (2)

 

تبطين الترع قضى على مشكلة نقص مياه الرى  (1)
تبطين الترع قضى على مشكلة نقص مياه الرى (1)

 

تبطين الترع قضى على مشكلة نقص مياه الرى  (2)
تبطين الترع قضى على مشكلة نقص مياه الرى (2)

 

جانب من العمل على تبطين الترع فى بنى سويف (1)
جانب من العمل على تبطين الترع فى بنى سويف (1)

 

جانب من العمل على تبطين الترع فى بنى سويف (2)
جانب من العمل على تبطين الترع فى بنى سويف (2)

 

جانب من العمل على تبطين الترع فى بنى سويف (3)
جانب من العمل على تبطين الترع فى بنى سويف (3)

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة