<
أكرم القصاص

حكاية نجم.. كرم جابر أسطوروة المصارعة والبطل الأولمبي

الخميس، 24 نوفمبر 2022 01:00 م
حكاية نجم.. كرم جابر أسطوروة المصارعة والبطل الأولمبي كرم جابر
كتب رامى ناجي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر كرم جابر من أبرز أساطير المصارعة المصريين فى ظل تحقيقه إنجازات كبيرة على المستوى الدولى والعالمى، خاصة على صعيد الأولمبياد، حيث نجح فى حصد ذهبية أولمبياد أثينا 2004، وكذلك فضية لندن 2012 ، ليجمع فى سجل إنجازات البطولات ميداليتين أولمبيتين.

كما يمتلك كرم جابر موهبة التمثيل، وشارك فى العديد من الأعمال أبرزها، "لمس أكتاف" و"خلى بالك من زيزى" و"ليلة هنا وسرور".

المولد والبداية 

كرم جابر من  مواليد 1 سبتمبر عام 1979 بمحافظة الإسكندرية، وقد بدأ المصارع كرم جابر مشواره الرياضي كلاعب جمباز، كما شجعته عائلته بسبب حبه للرياضة وكانت تدعمه دائماً حتى وصل للعالمية.

 

انجازات الدولية 

وقد حقق كرم جابر لموطنه مصر ميدالية ذهبية أولمبية بعدما انقطت مصر من الميداليات الذهبية منذ عام 1948م أي ما يقارب 56 عاماً والتي حصل فيها الرباع إبراهيم شمس على ميدالية ذهبية في رفع الأثقال للأوزان الخفيفة.

كما تلقى جابر عدة عروض للتجنيس لكنه رفض حبا فى مصر، وتمسكه برفع علمها فى المحافل الدولية.

الاعتزال والاتجاه الي الفن 

مع نهاية مسيرة كرم جابر مع المصارعة الرومانية بعد عدم مشاركته في  أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، اتجه إلى عالم الفن وظهر في 4 أعمال.

كان ظهوره الأول في فيلم "ليلة هنا وسرور" في 2018، ثم شارك في السباق الرمضاني 2019 بمسلسل "لمس أكتاف"، وفي نفس العام شارك في فيلم "حملة فرعون"، وكان ظهوره الأخير في مسلسل "خلي بالك من زيزي" الذي عُرض في رمضان 2021.

تحفيز الابطال 

 
حرص كرم جابر في تحفيز ابطال مصر قبل المشاركة في اولمبياد طوكيو الأخيرة ، حيث قام بزيارتهم وتخفيزهم لتحقيق ميداليات اولمبية.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة