أكرم القصاص

الأكثر سُمية فى العالم.. سمكة تفسد شهر عسل ثنائى بريطانى بجزيرة موريشيوس

الخميس، 24 نوفمبر 2022 02:00 م
الأكثر سُمية فى العالم.. سمكة تفسد شهر عسل ثنائى بريطانى بجزيرة موريشيوس الثنائى البريطانى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفسدت سمكة شديدة السمية، شهر عسل لثنائى بريطانى، تحول شهر عسلهما إلى كابوس بعد أن لُسِعَت العروس بواحدة من أكثر الأسماك سميّة فى العالم، الأمر الذى تركها فى معاناة لأشهر. وقالت إيمى طومسون "كان ينبغى أن يكون شهر عسل رائع لكنه أفسد من تلك النقطة"، ووقع الحادث المؤلم فى سبتمبر بعد أن شرعت هى وزوجها الجديد كالوم طومسون، فى شهر عسل لمدة أسبوعين فى جزيرة موريشيوس الشاعرية فى المحيط الهندى، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

إيمى طومسون وزوجها
إيمى طومسون وزوجها

كان العروسين فى رحلة غطس عندما قررت إيمى السباحة لتسترخي، وقالت مصففة الشعر المقيمة فى هامبشاير: "اخترنا رحلة بالقارب السريع حيث يأخذونك إلى جميع محطات الغطس المختلفة، وكنا فى نهاية الحفل وكان هناك حفلة شواء على الشاطئ"، وأضافت: "كنا جميعًا على الشاطئ، وكنت بين الدورات التدريبية وكانت الحرارة مرتفعة، لذلك أردت أن أذهب للسباحة".

ومع ذلك، عندما ذهبت لارتداء حذائها البحرى، قالت طومسون: "قال الرجل الذى كان ينظم الرحلة، لست بحاجة إلى هؤلاء الموجودين هنا، وتلبية لنصيحته، دخلت المحيط بلا أحذية واقية"، وتابعت "أثبت أن هذا خطأ مؤلم، فبعد فترة وجيزة من القفز فى المياه، أصبت بلسع من سمكة الحجر - أكثر الأنواع السامة فى العالم - والمسؤولة عن العديد من الوفيات فى جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندى والهادئ، وفقًا للمتحف الأسترالى".

تستخدم المخلوقات أشواكها الظهرية الحادة لحقن سم شديد السمية يسبب "ألمًا شديدًا"، ويمكن أن تمتزج الأسماك الحجرية بشكل مثالى مع محيطها لدرجة أن فريستها، والحيوانات المفترسة، وحتى الغواصين يواجهون صعوبة فى رؤيتهم على الإطلاق.

إيمى طومسون فى المستشفى
إيمى طومسون فى المستشفى

بعد السباحة عائدة إلى الشاطئ، قالت إيمى إنها شعرت بأشد ألم عانت منه على الإطلاق، ووصفت الفتاة التى تقضى شهر العسل، والتى اعتقدت فى البداية أنها خطت على الشعاب المرجانية: "عدت مباشرة إلى الشاطئ وكان ذلك عندما لم أشعر بهذا القدر من الألم مطلقًا فى حياتى.. ونظرت إلى قدمى، وقد تضاعف حجمها بالفعل،كانت كلها منتفخة"، وأضافت "نظرت تحت قدمي، وأصبحت كلها باللونين الأزرق والأبيض".

لسوء الحظ، استغرق القارب ساعة كاملة لنقل إيمى وكالوم إلى الشاطئ و 45 دقيقة أخرى ليصعدوا بسيارة أجرة إلى الفندق، وعند عودتها، زارت على الفور طبيب الفندق الذى أحالها إلى المستشفى لتلقى العلاج.

سمكة سامة تفسد شهر عسل ثنائى بريطانى
سمكة سامة تفسد شهر عسل ثنائى بريطانى

أوضحت العروس "لقد أعطونى الضوء الأزرق على بعد أكثر من ساعة من المستشفى، واستمر الألم حتى أعطيت المورفين، مكثت فى المستشفى فى تلك الليلة حيث تلقيت مضادًا للسم من اللدغة"، لكن لسوء الحظ، استمرت مشاكلها بعد انتهاء شهر العسل الجحيم. قالت إيمي، التى كانت تتناول المضادات الحيوية منذ عودتها إلى المنزل، "فى رحلة العودة إلى الوطن، انفجرت قدمى مثل البالون، ومازلت أعانى الآن".

وقالت مصففة الشعر إن لديها موعدًا قادمًا مع الطبيب لأن ألم إصبع قدمها لا يتوقف بسبب جرح سمكة الحجر، ولا يوجد حتى الآن حل لذلك، وأضافت "شعرت بالإحباط حقًا من كل هذا لأننى ما زلت أعانى".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة