محافظ الدقهلية يلتقى المستثمرين لإزالة المعوقات بالمنطقة الصناعية فى جمصة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 01:58 م
محافظ الدقهلية يلتقى المستثمرين لإزالة المعوقات بالمنطقة الصناعية فى جمصة جانب من الإجتماع
الدقهلية :محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، بالمستثمرين أصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية بجمصة، لمناقشة المشاكل وحل المعوقات التى تواجههم وحلها وتلبية كافة مطالبهم، وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور مصطفى عنان مدير المنطقة الصناعية بجمصه.

وأوضح "مختار" إلى أن الهدف من مبادرة "ابدأ" هو توطين الصناعة الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية، وتوفير فرص عمل، وتتكامل أهدافها مع الأهداف الوطنية للدولة المصرية، والتزاماتها الدولية وجهودها نحو تحقيق النمو الاقتصادى والاجتماعى المستدام، وتوفير حلول الطاقة النظيفة، والابتكار فى المجال الصناعى، والاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول.

 وأكد "المحافظ" على أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه بضرورة مشاركة القطاع الخاص، من مستثمرين ورجال أعمال فى عملية البناء والتنمية التى تشهدها الدوله من خلال إنشاء مصانع ومشروعات قومية وإستثمارية، مؤكدا أن الصناعة هى الحل الأمثل من أجل تلبية إحتياج السوق المحلى والأسواق العالمية، والتى ستسهم بشكل أساسى فى دعم الإقتصاد الوطنى من خلال توفير فرص عمل للشباب وجذب الإستثمارات الأجنبية.

 وأشار "المحافظ" إلى أنه لدينا منطقة صناعية بجمصة تتميز بموقعها الجغرافى المتميز حيث تقع على الطريق الساحلى، وتتوسط ثلاث موانئ بحرية ميناء دمياط وبورسعيد والاسكندرية، وتتوسط المنطقه الصناعيه محافظات الدلتا فهى منطقة جاذبة للاستثمار والمستثمرين.

وأشار "مختار" إلى أن المشاركة المجتمعية من خلال المجتمع المدنى مع الدولة هى العنصر الأساسى فى نجاح أى دولة أو مؤسسة من خلال تقديم كافة الخدمات للمواطنين

ووجه "المحافظ" بدراسة إنشاء ميناء جاف لخدمة المستثمرين بالدقهلية، والمنطقة الصناعية بجمصة، من أجل تخزين مستلزمات الإنتاج ومخرجاته مما سيسهم بشكل مباشر فى زيادة معدل الإنتاج.

وقرر "مختار" إقامة معرض دائم بالمنطقه الصناعية بجمصة لعرض منتجات المصانع، ليكون منفذ بيع مباشر للمواطنين بسعر الجمله بالمشاركة بين المحافظة وأصحاب المصانع.

وقال "المحافظ": "سنعمل على تسويق كافة منتجات المصانع بالدقهلية، من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة لتعريف المواطنين بهذه المنتجات ليكون هناك تواصل مباشر بين المصنعين والمستهلكين لتشجيع المنتج المحلى".

وأيضًا أكد "مختار" إلى أننا نعمل جميعًا فى الجهاز التنفيذى بالمحافظة، على خدمة المواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال، وتلبية كافة احتياجاتهم من أجل مواكبة التطوير الغير مسبوق فى بناء وتطوير الدولة المصرية وإنشاء الجمهورية الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة