ضحايا مستريحة دمياط يروون: حصلنا على قروض ببطاقات منتهية ومهددون بالحبس‎‎.. فيديو

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 05:06 م
ضحايا مستريحة دمياط يروون: حصلنا على قروض ببطاقات منتهية ومهددون بالحبس‎‎.. فيديو ضحايا مستريحة دمياط
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المستريحين مسلسل لا ينتهى، ولكن هذه المرة اختلفت تفاصيل القصة عما هو معتاد، الضحايا من السيدات البسطاء وقعن فريسة لمطامع سيدتين، تمكنا من خداعهن ليستولوا على مبالغ مالية قد تصل إلى 20 مليون جنيه.

بدأت القصة عندما قامت المتهمة " ف م" سيدة من محافظة دمياط، بإقناع جيرانها من السيدات بالاقتراض وتقديم مبالغ القرض لها بغرض تشغيلها في عدة مشروعات تجارية والحصول على نسب ربح شهرية.

سرعان ما أشيع هذا الأمر، وأصبح سيدات المنطقة مطمع لتلك السيدة، وبلغ عدد الضحايا أكثر من 100 سيدة، حتى تفاجئ الجميع بنبأ هروب السيدة وشريكتها بعد أن استوليتا على المبالغ المالية، وعلى الفور تقدم الضحايا بمحاضر بإدارة الأموال العامة بمديرية أمن دمياط، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهمين وتقديمهم للمحاكمة.

قدم "اليوم السابع" لقاء مع بعض ضحايا مستريحة دمياط والذين بدأوا في رواية تفاصيل الواقعة فقالت "ش. ر" إحدي الضحايا:" احنا جيران وقالت لي هاتيلى قرض وأدخلك معايا في مشروع وهتاخدي أرباح، وفعلا جبت أكتر من قرض من جمعيات المبلغ وصل إلي 32 ألف جنيه، في الأول اقنعتني إنى هاخد أرباح بعد مدة ولكن مخدتش منها أى حاجة واتفاجئت أنها هربت".

واستكملت ضحية مستريحة دمياط الحديث قائلة: " الآن أنا مهددة بالسجن بسبب القروض اللي واخداها، مش عارفة أعيش أنا واولادى ومش عارفة اعمل ايه."

وقالت ضحية أخرى:"دفعتلها 60 ألف جنيه، اتفقت معايا على نسب الأرباح ومدفعتش أي حاجة من اللى اتفقت معايا عليها"، واستكملت الحديث قائلة:" أعاني من حالة مرضية منعتني عن العمل، استغلت الظروف واقنعتنى بالموضوع، الآن أنا مهددة بالحبس وولادى هيتشردوا، كان نفسي ائمن مستقبلهم بعد ما بقيت مش عارفة اشتغل لكن للأسف كل حاجة ضاعت" .

 

وأضافت ضحية أخرى:"احنا جيران ومن منطقة واحدة، وهي عارفة ظروفنا كويس" واستكملت الحديث قائلة:"المتهمة جمعت الفلوس مننا لكن مكنش حد عارف انها بتعمل كده غير لما هربت، تفاجأنا بأنها جمعت الفلوس من سيدات المنطقة كلها".

 

وأكدت قائلة:"دفعت 80 ألف جنيه جميعهم قروض والآن مطلوب منى أسدد وإلا هتحبس ومش عارفة اعمل ايه" .

وأضافت"أم زياد" أحد ضحايا مستريحة دمياط قائلة: "احنا واخدين قروض ببطايق منتهية غير سارية، وفيه سيدة خدت قرض وهي قعيدة مش بتمشي، ولما سألتها ازاى ده يحصل قالت أنا مظبطة كل حاجة، استغربت لكنها عارفة ظروفي واقنعتني إنى هاخد أرباح اعرف اعيش منها وأصرف على أولادي، ومطاردة الآن وإما ادفع أو اتحبس" .

وتباشر النيابة العامة الآن التحقيقات مع كل من "ف. م" و" و.ع" اللتان يواجهن تهمة الاستيلاء على مبالغ مالية بغرض توظيفها وتجميعها من المواطنين، وقد قررت نيابة بندر دمياط تجديد حبس المتهمة " ف م" 7 أيام على ذمة التحقيقات، فيما قررت نيابة بندر دمياط أيضا تجديد حبس المتهمة "و" ع" 15 يوما على ذمة التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة