الرئيس الأوكرانى بمجلس الأمن: ننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذي بثته روسيا

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 11:43 م
الرئيس الأوكرانى بمجلس الأمن: ننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذي بثته روسيا زيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، إنه لا يمكن لدولة التصويت على مسائل تتعلق بعدوانها في مجلس الأمن لأن ذلك يعرقل أي قرار من مجلس الأمن ضد ذلك.

وأضاف فولوديمير زيلينسكى خلال كلمته بمجلس الأمن، وبثتها قناة القاهرة الإخبارية، إنه يقترح على مجلس الأمن نظر قرار يدين أشكال الإرهاب باستخدام الطاقة، لافتا إلى دعوته لفريق من الأمم المتحدة لتوثيق الضرر اللاحق بالبُنى التحتية الأوكرانية.

وتابع الرئيس الأوكرانى: لقد سمع العالم عما جرى ويجب العمل على إنفاذ ميثاق الأمم المتحدة وضمان أمن أوكرانيا وأوروبا وكل من يعانون من آثار الحرب الروسية لأنها تستخدم أسلوب الدمار الشامل، مستطردا: إننا ننتظر ردًا حاسمًا من العالم إثر الرعب الذي بثته روسيا، وننتظر ردا من كل أولئك الذين يعترفون بميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح فولوديمير زيلينسكى، أن روسيا تستخدم نفس مكونات الرعب التي انتهجتها، في حين أن أوكرانيا دعت لحل سلمي في قمة العشرين التي عقدت في إندونيسيا خلال الأيام الماضية، لكن حصلنا على الغارات الروسية، لافتا إلى أنه بعد انسحاب الجيش الروسي من خريسون ونتلمّس في كل يوم الآثار والصواريخ في منطقة زابوريجيا التي استهدفت هذه المرة مستشفى للتوليد، وسلبت حياة طفل أوكراني، مشددًا على أن روسيا تستهدف بنى تحتية يستخدمها الملايين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة