أكرم القصاص - علا الشافعي

وقف تحويلات طلاب الثانوية.. والأقل من عامين أصيبوا بالمخلوى.. النشرة الخدمية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 01:08 م
وقف تحويلات طلاب الثانوية.. والأقل من عامين أصيبوا بالمخلوى.. النشرة الخدمية تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة خدمية استعرض من خلالها عدة اخبار بدأت من من وِزارة التربية والتعليم حيث أرسلت الوزارة الكتابَ الدورى رقم تسعةِ وأربعين لسنة 2022، إلى المديريات التعليمية مشددةً على ضرورة وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوى، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوى بديوان عام الوِزارة، للحالات الضرورية التى تستدعى ذلك فقط.

فيما وجهت الوِزارة بتطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضى، وكذا اليوم الثقافى والفنى بالمدارس، وفترات المشاهدة من خلال إضافة نسبة 25% من المدارس على مستوى كلِ إدارة تعليمية، بحيث ينتهى الفصلُ الدراسى الأول بتطبيقه على 50% من المدارس، مع استمرار تفعيلِ الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة والمناخ.

وانتقلت التغطية الى وِزارة الصحة والسكان حيث أكدت أنه لا يوجد طفلٌ أقل من عامين إلا وأُصيب بفيروس المخلوي.. وتابعت أنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

وقالت الدكتورة رشا كمال مديرُ مستشفى أبو الريش الجامعى أنه يجب اتباعُ طرقِ الوقاية والإجراءات الاحترازية مثل غسيل اليد والتطهير المستمر، وعدم التعرض للبرد، مشيرة إلى أنه لا يوجد لقاح للفيروس وليس له مناعة مستدامة فى الجسم.

وأكدت أن الحصول على لقاح الانفلونزا لا يحمى من كورونا أو الفيروس المخلوى.

واستعرضت التغطية أيضا تشديد وزارة التربية والتعليم على ضرورة تفعيلِ تسجيل الغياب الإلكترونى للطلاب أسبوعيا لجميع الطلاب، بمختلف المراحل التعليمية، وخاصة طلابَ الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

فيما طالبت الوزارةُ بتنظيم رحَلات مدرسية للطلاب لزيارةِ المشروعات القومية لتعريفهم بما تم إنجازهُ على أرض الواقع من هذه المشروعات، وتنمية رُوح الولاء والانتماء لديهم، إلى جانب اكتساب مهارات التعلم الذاتى وإثراء الثقافة والمعرفة لديهم بالأحداث الجارية على المستويات كافة، من خلال البحث والدراسة.

وأكدت الوزارة على السماح لمعلمى الأنشطة للعمل بالحصة وفقا للعجز والزيادة، وتغطية اليوم الرياضى، والثقافى بالمدارس، وتفعيل وَحدة التواصل والدعم للمعلمين بالمديريات التعليمية، والتعامل بجدية مع أى شكاوى تواجه المعلمين

كما انتقلت التغطية الى وزارة النقل حيث تواصلُ أعمالَ تنفيذ مشروع الأتوبيس الترددى السريع على الطريق الدائرى،ضمن مشروعات تحسين النقل فى مصر وتقليل التلوث، ويتم تنفيذه من خلال الهيئة العامة للطرق والكبارى، ومن المقرر أن يعملَ على مدار الساعة بعد تشغيله بالطريق الدائرى.

ومن المقرر أن يتمَ تشغيلُ الاتوبيس الترددى على مراحل، حيث تعمل أولُ مرحلةٍ بنطاق تطوير المرحلة الأولى لتوسعة الطريق الدائرى، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ الـ 30 محطة للاتوبيس الترددى فى يناير القادم، وسيتم تشغيل المرحلةِ الأولى للاتوبيس الترددى فى الـكيلو 76 من المرحلة الأولى للطريق الدائرى، أما المرحلة الثانية، سيتم تشغيلها بعد تنفيذ التوسعة فى أماكنِ المِحطات بالمرحلة الثانية لتطوير الطريق الدائرى، وسيتم التوسع فى استخدام الاتوبيس الترددى فى مراحل أخرى.

واختتمت التغطية بوزارة المالية حيث أعلنت مواعيدَ صرف مرتبات شهر نوفمبر الجارى، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، موضحة أنه سيتم صرف الرواتبِ بدءا من يوم 24 وحتى 28 من كل شهر لمدة 5 أيام، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحةُ مستحقات العاملين فى ماكينات الصراف الآلي، وفقَ المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية

وأهابت ِوزارة المالية، بالجهات الإدارية، إخطارَ العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التى تبذِلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

أهاب أيضا طارق بسيونى رئيس قطاع الحسابات والمديرات المالية بالعاملين فى الجهات الإدارية عدمَ التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكونُ متاحةًً فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بَدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية ومراعاة للإجراءات الاحترازية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة