"حياة كريمة" تزين قرى دلجا وبنى حرام بديرمواس فى المنيا.. إقامة 14 مشروعا خدميا متنوعا.. أبرزها مجمع الملاعب وشبكات المياه ومجمعات الخدمات ومحطات المعالجة.. والأهالى: الأحلام تحققت على أرض الواقع.. صور

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 10:00 م
"حياة كريمة" تزين قرى دلجا وبنى حرام بديرمواس فى المنيا.. إقامة 14 مشروعا خدميا متنوعا.. أبرزها مجمع الملاعب وشبكات المياه ومجمعات الخدمات ومحطات المعالجة.. والأهالى: الأحلام تحققت على أرض الواقع.. صور "حياة كريمة" تزين قرى دلجا وبنى حرام بديرمواس فى المنيا
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوما بعد يوم تظهر مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة إلى النور بداخل قرى محافظة المنيا من العدوة شمالا إلى ديرمواس جنوبا، مشروعات متنوعة خدمية تعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى، والتى كان لمحافظة المنيا حظ كبير من تلك المشروعات فى 192قرية و757 تابعا لها وبتكلفة حوالى 23 مليار جنيه إلى جانب إضافة مركزى سمالوط وبنى مزار للمرحلة الثانية بواقع 102 قرية.

ومن بين المراكز مركز ديرمواس جنوب المحافظة والذى تشمل المبادرة جميع القرى بالمركز من خلال تنفيذ مشروعات خدمية متنوعه ابرزها مراكز الشباب وشبكات المياه ومجمعات الخدمات ومحطات المعالجة والتى كان لها أكبر الأثر فى نفوس أهالى تلك القرى التى ظلت تخلم طويلا.

وقال بكر تونى أحد الأهالى بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، إن قريتنا ظلت مهمشه كثيرا وخاصة فى مجال الشباب ولكن الآن نحن على موعد مع مجمع ملاعب لم نكن نحلم بمثل هذا، عمل متميز سوف يجمع الشباب بداخله، فقد انتظرنا طويلا حتى أننا نسينا ممارسة الأنشطة لكن مع أقتراب افتتاح مجمع الملاعب سوف يكون انطلاقة جديدة لشباب القرية خاصة أن مجمع ملاعب دلجا يقام على مساحة 12 ألف متر.

وأضاف ليس مجمع الملاعب فحسب الذى تحظى به قرية دلجا إنما هناك مشروعات أخرى لها أثر كبير ومنها المجمع الزراعى الذى سيخدم قطاعا كبيرا من المزارعين خاصة أن القرية تعد أكبر قرى مركز ديرمواس وأكثرها مساحة زراعية، وتم إنشاء مثل هذا المجمع يعد نقلة كبيرة ويساهم فى تقديم الخدمة داخل القرية بديلا عن الذهاب إلى القرى المجاورة أو المدينة هذا إلى جانب مشروعات شبكات الصرف الصحى والإنارة العامة.

بينما يشهد مجلس قروى بنى حرام عددا كبيرا من المشروعات والتى تبعث الأمل فى مستقبل أفضل وحياة كريمة، قال محمد شوقى أحد الأهالى، إن المجلس كان محروما من المشروعات الخدمية لفترة طويلة لكن اليوم نشاهد أكثر من مشروع كان مجرد حلم بالنسبة لنا، لكنا اليوم أفضل كثيرا من الأمس، ومنها مشروع إنشاء مركز شباب زرابى الرحمانية ومركز شباب وتأهيل وتطوير مركز الشباب وإنشاء وحدة الحماية المدنية ومجمع خدمات بقرية بنى حرام الوحدة الصحية والمجمع الزراعى ومشروع إنشاء محطة رفع صرف صحى بقرية بنى حرام كل تلك المشروعات كانت مجرد حلم والآن أوشك الكثير منها على الانتهاء ليس ذلك فقط إنما الوحدة الصحية بتانوف أيضا وإنشاء محطة الصرف الصحى والعمل بمحطة معالجة الصرف الصحى بالعمارية الشرقية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال ياسين خلف من أهالى تل بنى عمران: "قريتنا تشهد عددا من المشروعات منها مشروع محطة معالجة الصرف الصحى بالعمارية الشرقية والتى تخدم قرى شرق النيل بمركز ديرمواس وتقام على مساحة 20 ألف متر تقريبا".

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن جولات المتابعة تهدف إلى تذليل أى عقبات تعوق سرعة الانتهاء من المشروعات وقد تم التوجيه بمتابعة نسب التنفيذ والعمل على تقديم كافة الدعم لسرعة الإنجاز والانتهاء من المشروعات فى أسرع وقت.

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(1)
مشروعات حياة كريمة بالمنيا
 
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(2)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(2)
 
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(3)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(3)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(4)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(4)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(5)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(5)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(6)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(6)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(7)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(7)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(8)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(8)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(9)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(9)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(10)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(10)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(11)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(11)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(12)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(12)

 

مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(13)
مشروعات-حياة-كريمة-بالمنيا-(13)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة