أكرم القصاص - علا الشافعي

أول فتاة تحصل على الدكتوراه من المكفوفين بجامعة المنصورة تتحدث عن مسيرتها العلمية

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 12:52 ص
أول فتاة تحصل على الدكتوراه من المكفوفين بجامعة المنصورة تتحدث عن مسيرتها العلمية رنا حامد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة رنا حامد، أول فتاة تحصل على الدكتوراه بجامعة المنصورة من ذوي الهمم، أن الجميع يتعرض لعراقيل خلال مشواره حياته العملي والدراسي ولكن بالصبر والعمل يتم الإنجاز، قائلة: "مكسلتش بعد انتهاء دراستي الجامعية وبدأت رحلة الدراسات العليا ثم الماجستير ولم أتوقف يوم عن العمل".

 

وعبرت الدكتورة رنا حامد، في لقاء ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، عن سعادتها وتتويج مسيرتها العلمية خلال يوم حصولها على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة المنصورة، مضيفة: "الرحلة طويلة ومتواصلة وربنا أكرمنا في النهاية بالدكتوراه".

 

وأوضحت الدكتور رنا حامد، أنها اخترت دراسة الأدب الانجليزي لأنها ممتعة بالنسبة لها خاصة فرع الرواية وتستمتع بقراءة الرواية ودراسة اللغة الانجليزية بشكل عام ممتعة، قائلة: "مش بنقرأ الادب عشان نتسلى ولكن لنستفيد والادب بيعبر عن حياة الناس، وأنا شغالة في مدرسة للمكفوفين في المنصورة وأحاول أن أترك أثر أو علامة في الطلبة بتوعي زي ما معلميني عملوا معايا".

 

وتابعت: "التعليم رسالة تكمل من لشخص لشخص آخر وأحلامي بعد الدكتوراه أني ابقى في فريق الجامعة عشان افيد بخبرتي الطلبة الجامعيين اللي خطوتهم الجاية البحث العلمي".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة