أمجاد العرب فى المونديال.. السعودية تكتب التاريخ بفوز مثير على الأرجنتين 2-1.. الشهرى والدوسري يقودان الأخضر للتفوق على راقصى التانجو.. العويس حامى العرين نجم المباراة بلا منازع.. والحسرة تسيطر على ميسي ورفاقه

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 03:15 م
أمجاد العرب فى المونديال.. السعودية تكتب التاريخ بفوز مثير على الأرجنتين 2-1.. الشهرى والدوسري يقودان الأخضر للتفوق على راقصى التانجو.. العويس حامى العرين نجم المباراة بلا منازع.. والحسرة تسيطر على ميسي ورفاقه منتخب السعودية
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
رفع منتخب السعودية راية العرب عالياً بعدما حقق فوزاً تاريخياً على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ، على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.
 
وجاءت البداية سريعة من جانب المنتخب الأرجنتيني، حيث افتتح ليونيل ميسي التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 10 من ركلة جزاء ثم ألغى التسلل ثلاث أهداف للتانجو حيث ألغى السلوفيني سلافكو فينسيتش حكم المباراة 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين سجلهم النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 22 بداعى التسلل وهدفين اخرين للمهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27 ، 35 على الترتيب.
 
ومع بداية الشوط الثاني انتفض المنتخب السعودي وسجل هدفين في الدقيقتين 49 و54 عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري، ليقودا الأخضر لفوز مثير.   
 

السعودية تحقق فوزا تاريخيا على الأرجنتين

بهذه النتيجة يحقق السعودية الانتصار الأول له في افتتاحية المونديال، ليحصد ثلاث نقاط تقوده لصدارة المجموعة الثالثة.


الأخضر يوقف سلسلة اللاهزيمة للأرجنتين بعد 36 مباراة 

 

كما كسر المنتخب السعودي فرصة هائلة ورقم تاريخي للمنتخب الأرجنتيني على صعيد سلسلة "اللاهزيمة"، حيث فاز الأخضر على التانجو بعد 36 مباراة بدون خسارة بعد أن كان على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ فاز مباريات متتالية بدون هزيمة.
 
ويعتبر الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي وعربي يفوز على التانجو في المونديال ويسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ.

العويس رجل المباراة 

 

Image
 
وحصد محمد العويس، حارس مرمى المنتخب السعودي، جائزة أفضل لاعب في المباراة وذلك بعد تألقه في التصدي للعديد من الفرص المحققة من نجوم الأرجنتين.

حسرة ميسي 

وسيطرت الحسرة على ميسي ورفاقه عقب نهاية المباراة، في ظل تلقي أول خسارة بالنسخة الحالية، وتوقف مسيرة الإنجازات.

Image

وحقق ميسي، رقماً تاريخياً مع منتخب بلاده ، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانجو في شباك المنتخب السعودي حيث يعتبر ليونيل ميسي ، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006 ، 2014، 2018، 2022)، متجاوزاً باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994). 

Image

كما أصبح ميسي خامس لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم بعد كريستيانو رونالدو وبيليه وميروسلاف كلوزه وأوفه زيلر.

Image

ووقع ميسي على هدفه السابع في كأس العالم في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء وضعها على يسار محمد العويس حيث احتسبها الحكم بعد العودة الى الفار.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تخسر فيها الأرجنتين مباراة سجل فيها الأسطورة ليونيل ميسي منذ 2009 ضد إسبانيا

 
وتشارك السعودية في بطولة كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ؛ بعدما كانت أول مشاركة لها في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أما المنتخب الأرجنتيني فيشارك للمرة 18  وسبق له التتويج بهذه البطولة مرتين، وكان ذلك عامي 1978 و1986.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة