انعقاد ندوة "الحوار الوطنى ودوره في بناء مصر الحديثة" بجامعة العريش

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 11:36 ص
انعقاد ندوة "الحوار الوطنى ودوره في بناء مصر الحديثة" بجامعة العريش ندوة "الحوار الوطنى ودوره في بناء مصر الحديثة" بجامعة العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت  اليوم فى كلية الأداب بجامعة العريش ندوة بعنوان "الحوار الوطني ودوره في بناء مصر الحديثة"، أدارها الدكتور حاتم سلامة استاذ الأدب الإنجليزي و رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها ووكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش في إطار الحملة التوعوية.

وأعلنت كلية الأداب بجامعة العريش ان الندوة عقدت ضمن فعاليات "فى حب مصر" التى انطلقت فى الكلية هذا الشهر.

استهل الدكتور حاتم سلامة، وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش الندوة، بتوضيح  الهدف من الحوار الوطني، لافتا إلى أنه تجسد فى مقولة الرئيس عبد الفتاح السيسي: "الحوار الوطني معمول ليه؟ علشان نسمعكوا وتسمعونا،" وأوضح سلامة أن هذا النوع من الحوار الذي أطلقه الرئيس السيسي في إبريل 2022 يُعد نقلة نوعية في السياسة المصرية، حيث يتيح الفرصة لكافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول القضايا المختلفة والمشاركة في تحديد أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

وأضاف سلامة، أن الحوار الوطني يعكس استعداد القيادة السياسية للاستماع لكافة الآراء وإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة من أجل الهدف الأسمى وهو صالح مصر.

وتابع بقوله: "إن الحوار الوطني يتبنى سياسة "اختلاف الرأي لا يُفسد للود قضية" مقتبسًا مقولة الرئيس: "الحوار الوطني مهم علشان نسمع بعض.. حتى لو كنا مختلفين.. الاختلاف سنة من سنن الكون،".

وأضاف وكيل كلية آداب العريش، أن الحوار الوطني ليس استهلاكًا للوقت بل مواجهة حقيقية للظروف والتحديات المحلية والعالمية وأخذ كافة التوصيات عين الاعتبار من أجل بناء مصرنا الحديثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة