افتتاح ضخم لأول مونديال على أرض عربية فى قطر بحضور قادة ورؤساء دول.. فيديو

الأحد، 20 نوفمبر 2022 04:38 م
افتتاح ضخم لأول مونديال على أرض عربية فى قطر بحضور قادة ورؤساء دول.. فيديو افتتاح كاس العالم بقطر
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم جيرمين شلبى، عن انطلاق منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، والمقرر إقامتها فى قطر بمشاركة 32 منتخبا، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل. 
 
من أبرز المشاهد التي تكسو شوارع قطر قبل انطلاق المونديال بساعات، حيث تتزين الشوارع بأعلام اثنين وثلاثين دولة مشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، وصور أبرز نجوم هذه المنتخبات.
 
 
لأول مرة في التاريخ تبدو الصبغة العربية واضحة على هذه النسخة من المونديال، بدءا باستاد البيت الذي سيستضيف حفل الافتتاح أولا ثم المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، فتصميم هذا الملعب مستوحى من الخيمة التي كان يسكنها أهل البادية، وترتبط بكرم الضيافة.
 
الصحف القطرية سلطت الضوء على استاد البيت المونديالي الذى يستضيف حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، وكذلك طرق الوصول للاستاد وأماكن مواقف السيارات عبر مترو الدوحة أو السيارات.
 
وكشفت وكالة الأنباء القطرية عن أبرز المعلومات عن استاد مستضيف المباراة الافتتاحية الذى يقع فى شمال البلاد بمدينة الخور، ويسع 60 ألف متفرج، وذات تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية، وتزينت مدرجات استاد البيت لاستقبال المشجعين.
 
 يقص منتخب قطر شريط منافسات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم، على أرضه ووسط جماهيره، بمواجهة منتخب الإكوادور، والمقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، بتوقيت القاهرة، على ستاد "البيت" بمدينة الخور.
 
شهدت الأيام الماضية توافد الجماهير العربية على قطر تباعا، والاحتشاد لتبدأ أجواء المونديال مبكرا مع انطلاق احتفالاتهم بهذه البطولة التي تقام على أرض عربية للمرة الأولى بعد عقود من النسخة الأولى، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التى تقام فيها البطولة خلال الشتاء.
 
يشارك في حفل الافتتاح عدد من رؤساء وملوك الدول و نجوم الرياضة والفن، وقد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى دولة العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، وكشف السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمى تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الأمير "تميم بن حمد آل ثاني"، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.
 
فيما أبرز الحساب الرسمي لكأس العالم قطر 2022، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطر لحضور حفل افتتاح المونديال، ونشر حساب كأس العالم صورة للرئيس السيسي وعلق: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه سيتوجه إلى قطر اليوم لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تلبيةً لدعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .
 
ووصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية،  إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.
 
كما وصل محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس السبت، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 ودعم منتخب قطر.
 
فيما وصل ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، والذي يبدأ في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على استاد البيت.
 
وفى السياق ذاته، تصدر النجم الأمريكي مورجان فريمان الذي رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات الحمله الدعائية لافتتاحية كأس العالم قطر 2022 ، وذلك قبل ساعات من حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022.
 
تنوعت خيارات الاستضافة التي توفرها قطر ما بين كبائن خاصة بالمشجعين، وخيم في معسكرات بالصحراء، بالإضافة إلى الفنادق والشقق الفندقية، وحتى الفنادق العائمة.
 
اشارت تقارير صحفية إلى أن قطر أنفقت نحو 220 مليار دولار أمريكي لتستضيف المونديال، وبالتالي ستصبح هذه النسخة الأغلى في تاريخ البطولة، لكن لا توجد بيانات رسمية كاملة حول حجم الإنفاق.
 
ويفتتح مونديال 2022 بمواجهة تاريخية هي المشاركة الأولى للمنتخب القطري في نهائيات كأس العالم، وقد تأهل باعتباره ممثل البلد المضيف، بينما تعود الإكوادور للمونديال بعد غياب 8 أعوام.
 
ويشارك فى مونديال قطر 32 منتخبا تم تقسيمها إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة