مصر التى فى شرم الشيخ.. شهامة المصريين تبهر الوفود الأجنبية.. شباب يتركون "الباص" لمشاركين أوروبيين بدلا من الانتظار على الطريق.. وآخرون يتركون مقاعدهم للضيوف بالأتوبيسات الكهربائية والتطوع لتعريفهم بالأجنحة

السبت، 19 نوفمبر 2022 12:00 ص
مصر التى فى شرم الشيخ.. شهامة المصريين تبهر الوفود الأجنبية.. شباب يتركون "الباص" لمشاركين أوروبيين بدلا من الانتظار على الطريق.. وآخرون يتركون مقاعدهم للضيوف بالأتوبيسات الكهربائية والتطوع لتعريفهم بالأجنحة قمة المناخ
شرم الشيخ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقترب فعاليات قمة المناخ فى شرم الشيخ "مؤتمر الأطراف السابع والعشرين cop27" من كتابة السطر الأخير، وسط استمرار حالة الاهتمام العالمى انتظارا للقرارات القوية التى من المنتظر أن تخرج عن القمة التى يعول العالم عليها كثيرا فى تحريك ملف العمل المناخيه و إعادته إلى طريقه الصحيح ، خاصة وفاء الدول المتقدمة بما عليها من تعهدات والتزامات ارتفعت من 100 مليار دولار ل تريليون دولار سنويا .

‏وتعد هذه القمة هي الأقوى تاريخيا والأكثر فعالية من أجل قارة إفريقيا التى تتواجد بقوة، عكس القمة السابقة فى جلاسكو، حيث لم يبلغ عدد الدول الإفريقية المشاركة فيها أصابع اليد الواحدة، فى حين أن القمة الحالية، تشهد تواجدا افريقيا كاملا،  بالإضافة إلى تواجد الاتحاد الأفريقى، وهو ما يعتبره بعض الأفارقة خطوة هامة نحو دعم إفريقيا غير المسؤولة عن الانبعاثات والغازات الدافئة إلا بنسبة 3% فقط، وبالتالى من حقها الحصول على التعويض المناسب من أجل الانتقال إلى تكنولوجيا أفضل فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، ‏بالإضافة إلى تمويلات تتعلق بالاقتصاد الأخضر، خاصة أن القارة ‏السمراء تعانى من الآثار المدمرة للتغيرات المناخيه ،بداية من تآكل السواحل وهطول الأمطار الغزيرة والفيضانات القاتلة ،علاوة على عمليات التصحر والجفاف ،التى تشهدها عدة مناطق فى القارة والتقلبات الجوية العنيفة ،التى تؤثر على الإنسان والحيوان والنبات ،وتحول دون تنمية حقيقية فى القارة المحتاجة بالفعل إلى التنمية و إلى أبسط احتياجات الحياة اليومية لملايين المواطنيين.

 هذا على الجانب الرسمى للقمة؛ لكن هناك جانب آخر ربما لا يمكن أن تراه إلا فى شرم الشيخ فى قمة المناخ فى مصر، يتعلق بشهامة المصريين وتعاملهم مع الضيوف.

من المشاهد التى يتم ملاحظتها أن اغلب المصريين يتركون المقاعد للأجانب للجلوس عليها فى كافة وسائل المواصلات، كما أن أحد المصريين ومجموعة من المصريين كانوا يركبون اوتوبيسا، وعندما رآوا الاجانب على الأرض نزلوا جميعا من الاتوبيس وتركوه للأجانب الذين لم يصدقوا هذا التصرف ولم يصدقوا هذا الاهتمام، وهذه الحفاوة الكبيرة من المصريين الذين يشعرون بأهمية هذه القمة.

 

 بداية من رجال الشرطة الذين آمنوا بكل قوة على مدار الساعة فعاليات القمة وشرم الشيخ كلها، امتدادا إلى كافة الأجهزة والمؤسسات المعاونة الذين قدموا الجهد والعون لكى تخرج هذه القمة على ما يرام وبدون أى شكاوى ،بل وسط اشادة كبيرة من جميع المشاركين .

هناك ايضا ‏مشاهد كثيرة، حيث يقوم بعض الشباب المصرى ،سواء من المتطوعين المشاركين فى القمة فى العمل مع الوفود القادمة لتعريفهم مناطق استخراج التصاريح، وكذلك بعض مناطق القاعات والاجنحة، وتقديم كل المساعدة والعون، وهذا لا يمكن أن تراه إلا فى مصر وفى قمة مصر بشرم الشيخ.







قمة المناخ

قمة المناخ 2022

جدول قمة المناخ

أهمية قمة المناخ

قمه المناخ بشرم الشيخ

افتتاح قمة المناخ

مصر تتسلم رئاسة قمة المناخ

جدول جلسات قمة المناخ

جدول قمه المناخ

الدول المشاركة في قمة المناخ

موعد قمة المناخ في شرم الشيخ

قمة المناخ مصر 2022

cop27

COP27 Egypt

cop 27

COP 2022

كوب 27

مؤتمر كوب 27

مؤتمر المناخ

مؤتمر المناخ 2022

مؤتمر المناخ 27

الدول المشاركة في قمة المناخ 2022

قمة المناخ في مصر 2022

مؤتمر المناخ شرم الشيخ 2022

قمه المناخ شرم الشيخ

قمة المناخ اليوم السابع

قمة المناخ شرم الشيخ

أهداف مؤتمر المناخ

قمة المناخ cop27 اليوم السابع

من سيحضر قمة المناخ في مصر

قمه المناخ 2022

قمه المناخ مصر 2022

قمة المناخ 27

قمة المناخ يوم

قمة المناخ ويكيبيديا

التغيرات المناخية

استعدادات شرم الشيخ لمؤتمر المناخ

موعد مؤتمر COP 27

قضايا مؤتمر COP 27

موقع مؤتمر المناخ 2022

اليوم السابع بلس

مؤتمر المناخ ويكيبيديا

مؤتمر الأطراف cop 27

مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ

أخلاقنا الجميلة




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة