طائرات مسيرة تثير الرعب بأمريكا.. وبريطانيا تواجه أدنى مستوى معيشة.. فيديو

السبت، 19 نوفمبر 2022 12:00 ص
طائرات مسيرة تثير الرعب بأمريكا.. وبريطانيا تواجه أدنى مستوى معيشة.. فيديو محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأها مع حضراتكم من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، كريستوفر راي، عن بدء التحقيق في محاولات عدد من الأشخاص تزويد طائرات من دون طيار بعبوات ناسفة يدوية الصنع في الولايات المتحدة.

وأضاف راى أن خطر المسيرات المتوفرة على نطاق واسع، تزايد بسرعة بسبب التطورات التكنولوجية التي تمتلكها تلك الطائرات، سواء بمدى رؤيتها وسرعة تحركها والمسافة التي يمكنها قطعها والحمولات القادرة على حملها.

 وأكد راى على ضرورة التصدي لتلك الطائرات التي تمتلك أدوات متطورة قادرة على حمل عبوات ناسفة، مؤكدا أن هذا تهديد واضح للأمن الداخلى الأمريكي.

ولازلنا مع حضراتكم  من أمريكا

قالت صحيفة ذا هيل إن قرار رئيسة مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى بالتنحى عن قيادة المجلس فى الدورة القادمة يمثل لحظة فاصلة فى السياسات الأمريكية، مؤكدة أن القرار سيحدث هزة كبيرة في الكونجرس الذى قادته بيلوسى على مدار عقدين.

وقالت بيلوسى، أثناء إعلانها الاستقالة إن الوقت قد حان لظهور قادة أصغر سنا، وتتجه الأنظار نحو النائب الديمقراطى عن ولاية نيويورك هاكيم جيفريس والبالغ من العمر 52 عاما، والذى ينظر إليه على أنه المرشح المحتمل لخلافة بيلوسى، ليكون جيفريس أول رجل من أصل أفريقى يتولى هذا الدور القيادى سواء فى مجلس النواب أو الشيوخ، ليشكل هذا تحولا كبيرا بين الأجيال من فريق قيادة فى الثمانينيات من العمر إلى مشرعين فى الأربعينات والخمسينيات من العمر.

ومن الولايات المتحدة الأمريكية إلى بريطانيا

تواجه بريطانيا أدنى مستوى للمعيشة في 66 عاما، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة والتضخم وزيادة الضرائب وتراجع القدرة الشرائية للمواطن في بريطانيا.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بأن الدخل المتاح للعائلات سيقل بنسبة 7 في المئة ، مشيرة إلى أن مستوى المعيشة لن يتعافى قبل عامى 2027 - 2028.

وأعلن وزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت، عن ميزانية تقشف، تشمل زيادة الضرائب على الأفراد والشركات وخفض الإنفاق بقيمة 55 مليار جنيه إسترليني، وذلك بعد دخول الاقتصاد البريطاني في مرحلة ركود.

وتمر بريطانيا حاليا بأسوأ أزمة غلاء معيشة منذ أكثر من أربعة عقود، بعدما أدى ارتفاع أسعار النفط والغاز إلى ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء والتضخم إلى مستويات قياسية.

ومن بريطانيا إلى فلسطين

لقي 21 مواطنا من عائلة واحدة مصرعهم وأصيب عدد آخر جراء حريق اندلع بأحد المنازل السكنية بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ونجحت قوات الدفاع المدني في التعامل مع الحريق.

وشيّع المئات من الفلسطينيين فى القطاع، جثامين الشهداء، كما أقامت مساجد فلسطين، عقب صلاة الجمعة، صلاة الغائب على أرواح الضحايا.

أيضا نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضحايا الحريق، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ،ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، وأعلنت فلسطين الحداد الوطني على أرواح الضحايا، وتنكيس الأعلام على جميع المؤسسات الرسمية.

ومن فلسطين إلى اليمن

قال الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي، إن العمل الميداني لتفريغ الخزان صافر سيبدأ في الربع الأول من العام القادم 2023، حيث سيستغرق العمل أربعة أشهر.

 وأشار جريسلى إلى أن تكلفة المشروع ستصل إلى أكثر من 100 مليون دولار، مؤكداً أن الأمم المتحدة ستواصل جهودها لمعالجة الصعوبات والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة