"حياة كريمة" جهود مشكورة ومشروعات عظيمة.. المبادرة تحول حلم قرى الرديسية بأسوان لحقيقة.. مشاريع خدمية وصحية وتعليمية تخدم 64 ألف نسمة × 32 قرية.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: خير لينا ولأولادنا.. صور

السبت، 19 نوفمبر 2022 12:00 م
"حياة كريمة" جهود مشكورة ومشروعات عظيمة.. المبادرة تحول حلم قرى الرديسية بأسوان لحقيقة.. مشاريع خدمية وصحية وتعليمية تخدم 64 ألف نسمة × 32 قرية.. الأهالى يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: خير لينا ولأولادنا.. صور حياة كريمة فى أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"جهود مشكورة من الدولة ومشروعات عظيمة تعود بالخير لينا ولأولادنا فى المستقبل".. بهذه الكلمات عبر سكان قرى الرديسية بمركز إدفو محافظة أسوان، عن شكرهم وتقديرهم لما تبذله الحكومة والمسئولون من جهود ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة.. لتطوير الريف المصرى".

وأكد أهالى الرديسية فى أسوان، لـ"اليوم السابع"، أن قراهم والتى تصل إلى 32 قرية تعد قرى كبيرة ومكتظة بالسكان مقارنة بباقى القرى فى مركز إدفو التابعين له، ومع هذه المساحات والأعداد من المواطنين كانوا فى أشد الحاجة إلى الخدمات التى تساعدهم على توفير الوقت والجهد للحصول على الخدمة، بجانب احتياجات السكان للعديد من الخدمات الأساسية الناقصة خلال الفترات السابقة.

وأشار سكان قرى الرديسية، إلى أنهم مثل أى مجتمع قروى يفتقر إلى بعض الخدمات الأساسية مثل خدمات الصحة وما يمثلها من مشكلات إنقاذ الحالات المرضية الحرجة ومنها لدغات العقارب والثعابين واحتياج المرضى لسيارة إسعاف مجهزة تنقل الحالات الطارئة لأقرب مستشفى وغيرها من الاحتياجات الطبية الأخرى.

وأضافوا، أن القرية كانت تحتاج أيضا إلى خدمات تعليمية جيدة من مدارس جديدة تستوعب أعداد الطلاب الذين تكدسوا داخل المدرسة الواحدة، وكذلك إحلال وتجديد المتهالك منها للحفاظ على سلامة وأرواح الصغار من المخاطر، بجانب احتياج السكان للعديد من الخدمات الحكومية والزراعية الأخرى.

ووجه أهالى قرى الرديسية، الشكر للرئيس السيسى والقيادات الحكومية والتنفيذية بمحافظة أسوان، للجهد المبذول على أرض الواقع تتمثل فى مشروعات بنية تحتية وخدمات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى حولت الحلم حقيقة "على حد وصفهم".

فى المقابل، صرح ناجح مصطفى، رئيس وحدة حياة كريمة بمحافظة أسوان، بأن قرى الرديسية بمركز إدفو، واحدة من القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى ..حياة كريمة"، وتضم 32 قرية فرعية وتابع، بإجمالى 64 ألف نسمة سيستفيدون من المشروعات الجارية على أرض الواقع.

وأوضح رئيس وحدة حياة كريمة، بأن المشروعات الجارية تضم صيانة ورفع كفاءة مدرستى الفوزة الإبتدائية ومدرسة البحيرة الإعدادية، بجانب مشروع إنشاء كوبرى ترعة العدوة شرق بنسبة 100 % لكل مشروع، بالإضافة إلى أعمال تركيب خطوط الإنحدار والطرد للصرف الصحى بالقرية الرئيسية وتوابعها بنسبة تتراوح ما بين 80 % إلى 100%، علاوة على مشروع إنشاء المجمع الزراعى بقرية الفوزة، ومشروع إنشاء المجمع الخدمى بقرية العدوة بنسبة 95% لكل منهما.

وتابع ناجح مصطفى، بأن المشروعات تشمل أيضا مشروع إحلال وتجديد خطوط وشبكات الكهرباء بنسبة 90%، وأيضاً مشروع إنشاء السوق الأسبوع بقرية الفوزة بنسبة 75%، فضلاً عن مشروع إحلال وتجديد مركز شباب الفوزة بنسبة 60%.

من جانبه، شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على مواصلة التنسيق بين الجهات المعنية لتذليل العقبات أولاً بأول لرفع نسب ومعدلات التنفيذ، مع الإلتزام بتنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام حول المشروعات التى تم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى وإبراز الهوية البصرية التى تتميز بها أسوان.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه ضرورة تكثيف الجهود وعدم السماح لأى مقاول أو شركة بالإستمرار فى حالة وجود تقاعس أو تقصير، وذلك لضمان الجدية والإلتزام بإنهاء كافة المشروعات فى التوقيتات المقررة لها.

مبان-خدمية
مبان-خدمية

 

مجمع-زراعى_1
مجمع-زراعى_1

 

مدارس
مدارس

 

مشروعات
مشروعات

 

مشروعات-حياة-كريمة
مشروعات-حياة-كريمة

 

ملاعب_1
ملاعب_1

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة