أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر يهزم بلجيكا بهدفى مصطفى محمد وتريزيجيه فى موقعة مثيرة.. صلاح يصنع التألق فى ليلة التفوق التاريخى على الشياطين الحمر.. فيتوريا يراهن على الواقعية فى مواجهة الكبار.. والثانى عالميًا يسقط أمام الفراعنة

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 07:33 م
منتخب مصر يهزم بلجيكا بهدفى مصطفى محمد وتريزيجيه فى موقعة مثيرة.. صلاح يصنع التألق فى ليلة التفوق التاريخى على الشياطين الحمر.. فيتوريا يراهن على الواقعية فى مواجهة الكبار.. والثانى عالميًا يسقط أمام الفراعنة مصر وبلجيكا
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى قمة كروية مثيرة وممتعة، نجح المنتخب الوطني فى فرض سيطرته على المنتخب البلجيكي وتفوق عليه بثنائية مقابل هدف، فى بروفة أخيرة خاضها الشياطين الحمر استعدادا للمونديال، فيما يستعد من خلال المنتخب لمواجهتي مالاوى فى تصفيات أفريقيا، وسجل هدفى منتخب مصر مصر مصطفى محمد فى الدقيقة 34 ومحمود حسن تريزيجيه فى الدقيقة 46، بينما سجل هدف بلجيكا اللاعب البديل أوبندا بالدقيقة 73.

في التقرير التالي نرصد أهم مشاهد اللقاء:

تفوق تاريخى للفراعنة على الشياطين الحمر

وواصل الفراعنة تفوقهم التاريخي، حيث لم تحقق بلجيكا الفوز على مصر طوال تاريخ مواجهات الفريقين الممتد منذ أكثر من 100 عام سوى فى المواجهة السابقة فقط عام 2018 ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم فى روسيا، والتى انتهت بفوز بلجيكا بثلاثية دون رد، وحقق الفراعنة 4 انتصارات على الشياطين الحمر مقابل هزيمة واحدة فى المباريات الخمس التى جمعتهما.

 

تشكيل واقعى لمصر وبلجيكا بالقوة الضاربة

أهم ما فى اللقاء أن المنتخبين لعبا بالقوة الضاربة، وراهن فيتوريا على محمد الشناوي فى حراسة الممرى، وخط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، على جبر، محمد حمدي، وفي خط الوسط: طارق حامد، محمد النني، محمود حمادة، والهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد، فيما تسلح مارتينيز فى حراسة المرمى بالحارس تيبو كورتوا، وفي الدفاع ألدرفيلد، ديباست، زياتي، كاستاني، وفي وسط الملعب فيستيل، فانكين، كاراسكو، ودي بروين، وفي الهجوم هازارد وباتشواي".

 

بداية نشطة من الجانبين فى انطلاقة اللقاء

لم يترك المنتخبان فرصة لجس النبض ودخلا الأجواء سريعاً، وبدأت الإثارة مبكراً، وتحديداً بالدقيقة الخامسة، حينما أوقف حكم اللقاء المباراة للتوجه لتقنية الفار للتأكد من وجود ركلة جزاء لمننتخب بلجيكا بداعي وجود لمسة يد على أحمد حجازي من داخل منطقة الجزاء، لكن قرر استمرار اللعب دون وجود مخالفة.

واصل منتخب بلجيكا صحوته وسدد ميتشي باتشواي الكرة من داخل منطقة الجزاء وارتدت من العارضة لتمنع هدف مؤكد للمنتخب البلجيكي، لكن حاول الفراعنة الرد، وبعد عدة تمريرات بين لاعبي منتخب مصر وصلت الكرة لتريزيجيه داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسددها بقوة ولكن تصدى لها كورتوا بثبات.

 

انتفاضة دي بروين وكاراسكو على الطرفين

دي بروين وكاراسكو شكلا جبهتين فى منتهى الخطورة على مرمى منتخب مصر، لكن الدفاع صمد أمام الغزو البلجيكي وكان لمصر أفضلية في استغلال المرتدات، وفي الدقيقة 20، النني أرسل تمريرة رائعة للاعب تريزيجيه داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن ارتدت من جسد الحارس كورتوا.

ضغط رفاق دي بروين بقوة من اجل تسجيبل الهدف الأول، وتوغل كاراسكو داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار وأرسل تمريرة أمام المرمى وشتتها الدفاع، المنتخب لم يمنح الفرصة للمنافس في بناء الهجمة من الخلف بحرية مطلقة، وبعد تمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب بلجيكا في منتصف الملعب، جاء الضغط القوي من لاعبي منتخب مصر على حامل الكرة.

 

الضغط يولد الأخطاء والبلدوز يقبل الهدايا

توقفت المباراة لإصابة على جبر، ومع استئنافها أرسل كاراسكو تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها أوبندا بتسديدة مباشرة من أمام المرمى سكنت الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة قرر فيتوريا اراحة محمد صلاح وتريزيجيه ومحمود حمادة، ونزول كوكا وإمام عاشور وطاهر محمد طاهر، وذلك بعد أقل من دقيقة على تسديدة صلاح التي جاورت القائم الأيمن لحارس بلجيكا كورتوا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة