رئيس مدينة زفتى: نسبة الانتهاء من مشروعات حياة كريمة تجاوزت 80% بقرى المركز

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 07:00 ص
رئيس مدينة زفتى: نسبة الانتهاء من مشروعات حياة كريمة تجاوزت 80% بقرى المركز الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
الغربية محمد طارق 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح ابراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، فى تصريح خاص ل "اليوم السابع" أن مشروعات حياة كريمة تسير على قدم وساق داخل قرى زفتى وعددها 54 قرية و88 تابعا لها، وذلك بمتابعة يومية من الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، لتفقد المشروعات الجارى تنفيذها والتى وصلت نسب التنفيذ بها إلى أكثر من 80%.

 

وأضاف "فايد" أن مشروعات مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حولت القرى إلى مدن من حيث الخدمات العامة والمرافق، ونقلة سكان الريف المصرى من العدم إلى الحياة الكريمة، موضحا أن قرى مركز زفتى كان ينقصها العديد من الخدمات العامة والتى تم الانتهاء منها حاليا.

 

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروعا داخل (54) قرية و( 88 ) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة