رئيس البرازيل يتعهد بوقف إزالة غابات الأمازون خلال مشاركته فى cop 27

الخميس، 17 نوفمبر 2022 11:25 ص
رئيس البرازيل يتعهد بوقف إزالة غابات الأمازون خلال مشاركته فى cop 27 مشاركة لولا دا سيلفا فى cop 27
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس البرازيلي المنتخب ، لويس ايناسيو لولا دا سيلفا ، قبل توليه منصب الرئيس في يناير بالمشاركة في مؤتمر الأطراف السابع والعشرون cop 27 التابع للأمم المتحدة، والذى يعقد في مدينة شرم الشيخ، قائلا "نحن بحاجة ماسة إلى آليات مالية لمعاجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ".

لولا دا سيلفا فى مؤتمر المناخ
لولا دا سيلفا فى مؤتمر المناخ

 

وقالت صحيفة "كلارين" الإسبانية إن قبل 6 أسابيع من أداء اليمين، بدأ الرئيس البرازيلي المنتخب في سلسلة من الاجتماعات في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مصر، متعهدا بوقف إزالة الغابات في منطقة الأمازون.

وعلقت الصحيفة على مشاركته في المؤتمر قائلة إن لولا كان ينتظره مئات الأشخاص، وهتف الكثير من الحاضرين ورددوا هتافات له باللغة البرتغالية، مضيفة أن ظهور لولا، يعتبر أحد الأحداث المهمة في مؤتمر cop 27.

خلال فترة رئاسة لولا الأولى، من عام 2003 إلى عام 2010 ، تم تقليل إزالة الغابات في الغابات المطيرة البرازيلية إلى حد كبير، وتعهد بالقيام بذلك مرة أخرى.

بعد لقائه مع العديد من الحكام البرازيليين ، بما في ذلك حكام ولايات الغابة مثل أمازونيا وبارا، ألقى لولا خطابًا قصيرًا أمام الحشد، وقال لولا دا سيلفا وسط تصفيق "نعلم أننا سنخوض معركة كبيرة ضد إزالة الغابات."

لولا دا سيلفا
لولا دا سيلفا

والتقى لولا دا سيلفا على هامش مؤتمر المناخ ، المبعوث الأمريكي جون كيري لمناقشة التدابير ضد تغير المناخ وإزالة الغابات ، كما أنه حدد لولا اجتماعات مع وزراء من دول مختلفة.

وصلت المنطقة التي أزيلت منها الغابات في الأمازون البرازيلية إلى أعلى مستوى لها في 15 عامًا بين أغسطس 2020 ويوليو 2021 ، وفقًا للأرقام الرسمية. تشير مراقبة الأقمار الصناعية إلى أن الاتجاه أعلى هذا العام.

دا سيلفا فى مؤتمر كوب 27
دا سيلفا فى مؤتمر كوب 27

تحت شعار "أوبك للغابات" ، في إشارة إلى منظمة البلدان المصدرة للنفط والطريقة التي تنظم بها الإنتاج ، ستكون الفكرة أن تقوم الدول بأمريكا اللاتينية بتنسيق مواقفها وممارساتها التفاوضية فيما يتعلق بإدارة الغابات وحماية التنوع البيولوجي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة