"متلايف" تحتفل بـ25 عامًا من الإنجازات في مصر

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 07:23 م
"متلايف" تحتفل بـ25 عامًا من الإنجازات في مصر احتفال متلايف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الشركة نجحت خلال مسيرتها في تقديم منتجات وخدمات تأمينية مبتكرة لعملائها من الأفراد والمؤسسات

 
استطاعت شركة متلايف لتأمينات الحياة، منذ دخولها السوق المصري عام 1997 أن تحقق نجاحات عديدة سواء على مستوى المساهمة في تطوير قطاع التأمين المصري، أو على مستوى تطوير منتجات تأمينية تناسب احتياجات العملاء، مما جعلها تحظى بمرتبة متقدمة بين شركات التأمين الأجنبية العاملة في مصر، ونقدم في التقرير التالي جهود الشركة على مدار رحلتها في مصر الممتدة لربع قرن.
 

منتجات متلايف

تبنت متلايف سياسة مرنة لتطوير منتجات تأمينية على نحو يتناسب مع احتياجات العملاء المتغيرة أبرزها برنامج "السوبر سيفر" الذي يتضمن الحماية التأمينية مع الاستثمار يعد من أهم المنتجات التي ساعدت آلاف العملاء على تحقيق أهدافهم الاستثمارية سواء تعليم أو زواج الأبناء أو برامج التقاعد، أو برنامج "سيرجي كير" الذي يغطي نفقات العمليات الجراحية للأفراد، وغيرهم من المنتجات الهامة التي وفرت راحة البال لآلاف الأسر. 
متلايف تحتفل بـ25 عامًا من الإنجازات في مصر (1)
 
كما طرحت "متلايف" مؤخراً برنامج "سند" الذي يقدم تغطيات ومزايا ذات مرونة عالية لتتلاءم مع احتياجات العملاء المتغيرة ليضاف إلى حزمة متنوعة من البرامج والمنتجات التأمينية التي توفر الحماية التأمينية للأفراد، في ظل حرصها الدائم على تصميم وابتكار المنتجات التأمينية التي تناسب تطلعات الشرائح المستهدفة من التغطيات التأمينية.
وتخدم متلايف عملائها من خلال شبكة واسعة من الفروع الجغرافية بلغت 11 فرعًا، بقوة ميدانية تتجاوز 500 وسيط تأمين لتوفير مدى واسع من تغطيات الحماية المصممة خصيصًا للعملاء الأفراد.
 

التأمين الطبي

كما نجحت "متلايف" في خدمة عدد كبير من عملاء التأمين الطبي في مصر بفضل ما تقدمه لعملاء من شبكة واسعة من مقدمي الرعاية الصحية بلغت أكثر من 1200 من مقدمي الخدمات الطبية موزعة على نحو 3379 نقطة خدمة في جميع أنحاء مصر، مما جعلها تستحوذ على ثقة أكثر من 1500 شركة.
وتقدم "متلايف" خدمات رقمية بالتأمين الطبي، من خلال التعاقد مع "يداوي" التي وفرت لعملاء متلايف منصة رقمية مكنت المؤمن عليهم من الحصول على حزمة من الخدمات الطبية تضمنت خدمة الاستشارات الطبية عن بعد وخدمة توصيل العلاج إلى مقار إقامة المؤمن عليهم بما في ذلك خدمة توصيل العلاج الشهري عن طريق التطبيق الهاتفي دون الحاجة إلى أي إجراءات ورقية.
متلايف تحتفل بـ25 عامًا من الإنجازات في مصر (2)
 
إضافة للتأمين الطبي، توسعت "متلايف" في تسويق منتجاتها التأمينية من خلال فروع البنوك المتعاقد معها، وتعاقدت مع 5 بنوك كبرى وهم: بنك الإسكندرية، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك أبو ظبي الإسلامي، وبنك أبو ظبي الأول مصر، وبنك المشرق لتوفير الحماية لعملاء البنوك من خلال أكثر من 300 فرع مصرفي، وتعتزم الشركة التوسع في تسويق منتجاتها التأمينية عن طريق هذه القناة التسويقية المتميزة خلال الفترة المقبلة.
 

استثمارات ضخمة

بجانب تقديم خدمات تأمينية متنوعة، تميزت "متلايف" بمحفظة استثمارية تتسم بالتنوع والتوازن تشمل صناديق استثمار بارزة وأوعية استثمارية كبرى يتم من خلالها استثمار ما يزيد عن 8.5 مليار جنيه.
 
ونتيجة لهذه النجاحات، حققت شركة متلايف إجمالي أقساط تصل إل  4.99مليار جنيه بنسبة نمو 22% عن العام السابق، كما بلغت قيمة المطالبات المدفوعة2.8  مليار جنيه عن نفس الفترة وذلك طبقًا لميزانية الشركة في 30 يونيو 2022.
متلايف تحتفل بـ25 عامًا من الإنجازات في مصر (3)
 
 

ثقافة التأمين

شاركت متلايف مع الاتحاد لمصري للتامين في زيادة الوعي بنشاط التأمين في مصر لزيادة نسبة مساهمته في الناتج القومي وتوفير خدمات تأمينية للفئات المحرومة، كما أطلقت مبادرة ذاتية تهدف إلى زيادة معدلات الوعي والثقافة المالية عن طريق مبادرة بودكاست "محسوبة صح" للتوعية بالصحة المالية، والتي تقدم في صورة سلسلة حلقات مكتوبة بشكل احترافي جذاب يتم من خلالها تقديم نصائح للشباب للبدء في التخطيط المالي الشخصي وتحديد أبرز الأهداف المالية الشخصية وأهميتها في التشجيع على الادخار والاستثمار بطرق صحيحة تساعد على تنمية مدخراتهم.
 
كما تقود "متلايف" ملف التحول الرقمي بسوق التأمين في مصر، بدايةً من رقمنة تقديم الخدمات، لزيادة القدرة والكفاءة وبالتالي تقليل التكلفة وتمكين المؤسسة من نشر الموارد المخصصة في المجالات الحيوية الأخرى، علاوة على تحسين الخدمات المقدمة للعملاء، مثل رقمنة جميع التطبيقات الخاصة ببرمجة خدمات التأمين البنكي عبر تصميم GSP وهو نظام التشغيل المستخدم من متلايف لدى شركائها من البنوك، بالإضافة إلى الاكتتاب التلقائي (auto underwriting) والذي يختصر الكثير من الوقت في عملية إصدار الوثائق التأمينية. 
 
كما عملت الشركة على التحول الرقمي في سداد المدفوعات، من خلال توفير وسائل بديلة لدفع الأقساط كبطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر والتحويلات المصرفية ومحافظ فوري والمحافظ الرقمية، وذلك لضمان توفير وسائل سداد وتحصيل غير نقدية وفعالة، وتعمل الشركة كذلك على استخدام تكنولوجيا العمليات الروبوتية من أجل تحسين وتطوير النظم الإلكترونية الخاصة بها، عبر محاكاة وظائف الموارد البشرية، وهو ما يسمح بزيادة ساعات العمل ومساحة المكتب.
 

المسئولية المجتمعية

تؤمن شركة متلايف لتأمينات الحياة، بأهمية المسئولية المجتمعية للشركة، وفي سبيل ذلك أطلقت الشركة مبادرات مع منظمات المجتمع المدني لخدمة الفئات الأكثر احتياجًا، وبالفعل نفذت الشركة مبادرات عدة أبرزها التنسيق مع مؤسسة إنجاز مصر من خلال دعوة العاملين فيها للتطوع لتطبيق برامجها الجديدة في المدارس الابتدائية الحكومية، وذلك بهدف مساعدتهم على الابتكار وتنفيذ أفكار على أرض الواقع بغرض تشكيل جيل واعى من الشباب في المستقبل.
 
كما تلعب متلايف دورًا هامًا في الحفاظ على البيئة من خلال مبادرات عدة أبرزها التنسيق مع مؤسسة فري نايل لرفع المخلفات من مجرى النيل حيث اشترك 50 متطوعًا من موظفي الشركة في رفع 295 كجم من المخلفات من النيل، كما شاركوا في إعادة بناء مراكب الصيد لمجموعة من الصيادين الأكثر احتياجًا.
 
كما تتعاون متلايف مع مؤسسات مثل بنك الطعام المصري وبنك الكساء المصري بتقديم التبرعات النقدية والعينية لتوفير الطعام والملابس والأغطية الدافئة للأسر الأكثر احتياجًا، كما يتطوع موظفو "متلايف" بالمساعدة في تنظيم وتوزيع الملابس والأغطية لمئات الأسر في محافظات مختلفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة