حياة كريمة تغير قرية شبرا ملس قلعة زراعة وتصنيع الكتان بالغربية للأفضل.. صور

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 05:00 ص
حياة كريمة تغير قرية شبرا ملس قلعة زراعة وتصنيع الكتان بالغربية للأفضل.. صور جانب من المشروعات
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية طفرة حقيقية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنمية الريف المصرى، فمنذ اطلاق المبادرة عام 2019 تم اختيار مركز زفتى ضمن المرحلة الأول لتنفيذ المبادرة، بدأ العمل على قدم وساق للنهوض بالقرى فى مختلف القطاعات سواء كان قطاع الصحة أو التعليم والبنية التحتية وتبطين الترع وغيرها من القطاعات الخدمية التى تعود بالنفع على المواطنين فى إطار توفير حياة أفضل لسكان تلك القرى.

وحققت المباردة إنجازات ملموسة بإنهاء 469 مشروعا من أصل 935 فى 22 قطاعا خدميا متنوعا بين (صرف صحي ، مياه شرب ، كهرباء ، غاز ، تربية وتعليم ، شباب ورياضة ، صحة ،مجمعات خدمية ، كبارى ، تبطين ، نقاط شرطية، مكاتب بريد ، أبراج محمول) بإجمالى تكلفة تقترب من 4 مليارات جنيه.

وفى قرية شبرا ملس قلعة زراعة وتصنيع الكتان بمحافظة الغربية وواحدة من أكبر القرى المنتجة للكتان فى مصر حققت مبادرة حياة كريمة إنجازات على أرض المواقع في قطاعات التعليم والبنية التحتية وإنشاء مجمعات خدمية وتبطين الترعة الموجودة بالقرية.

وقال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية لـ اليوم السابع إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حققت إنجازات ملموسة على أرض الواقع في مرحلتها الأولى بقري مركز زفتي.

وأشار إلى أن قرية شبرا ملس واحدة من أكبر قرى الجمهورية فى زراعة وتصنيع الكتان وشهدت تنفيذ مشروعات فى مختلف القطاعات الخدمية منها الانتهاء من  محطة رفع والصرف الصحى وشبكات انحدار وخط طرد وصلات ومعالجة.

وأشار إلى أنه تم مد وتدعيم شبكات مياه الشرب باقطار مختلفة وإحلال وتجديد التابعة لشركة مياة الشرب والصرف الصحي بنسبة 100%، والانتهاء من تنفيذ 98% من  الوصلات المنزلية التابعة لشركة مياة الشرب والصرف الصحي.


وتابع أنه جارى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وبلغت نسبة الأعمال 20%، إلى جانب مد  خدمة الإنترنت والتليفونات وبلغت نسبة التنفيذ 55%.

وأوضح رحمى أن القرية شهدت تطويرا في قطاع التعليم، منها الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد أنور البهى عبيه الإعدادية، والانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدرسة مجند محمد رضا فهيم سليمان الإعدادية، والانتهاء من  إنشاء مدرسة شبراملس الرسمية للغات.

وأشار محافظ الغربية إلى أن القرية تشهد أعمال تنفيذ تأهيل ترعة أبو عبيه ضمن عقد /2 لتاهيل 5 ترع بهندسة بحرى زفتى نسبة التنفيذ 17.5 %.

وفي قطاع المجمعات الخدمات، أوضح محافظ الغربية أنه تم الانتهاء من إنشاء مجمع الخدمات الحكومية، وإنشاء مجمع الخدمات الزراعية البيطرية، وتنفيذ 45% من مشروع إنشاء وحدة طب الأسرة.

وأضاف أن القرية شهدت الانتهاء من إنشاء نقطة إسعاف والانتهاء من إنشاء مكتب بريد مطور بشبراملس، ورفع كفاءة نقطة شرطة شبراملس، وجاري إحلال وتجديد نقطة إطفاء شبراملس بنسبة تنفيذ وصلت لـ 88%.

وأشار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إلى أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد مركز شباب القرية، وتنفيذ 75% من مشروع إنشاء موقف شبرا ملس.
 

حياة كريمة  (1)
حياة كريمة (1)

 

حياة كريمة  (2)
حياة كريمة (2)

 

 

حياة كريمة  (3)
حياة كريمة (3)

 

 

مشروعات حياة كريمة (1)
مشروعات حياة كريمة (1)

 

 

مشروعات حياة كريمة (2)
مشروعات حياة كريمة (2)

 

 

مشروعات حياة كريمة (3)
مشروعات حياة كريمة (3)

 

 

مشروعات حياة كريمة بالغربية (1)
مشروعات حياة كريمة بالغربية (1)

 

 

مشروعات حياة كريمة بالغربية (2)
مشروعات حياة كريمة بالغربية (2)

 

 

مشروعات حياة كريمة بالغربية (3)
مشروعات حياة كريمة بالغربية (3)

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة