العالم هذا المساء.. البنتاجون: انفجار بولندا ناجم عن صاروخ أوكرانى.. رئيس البرازيل: نرغب فى عقد قمة المناخ عام 2025 بمنطقة الأمازون.. باحثون بكوريا الجنوبية يطورون قاتل فيروسات محمول يمكنه القضاء على كورونا

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. البنتاجون: انفجار بولندا ناجم عن صاروخ أوكرانى.. رئيس البرازيل: نرغب فى عقد قمة المناخ عام 2025 بمنطقة الأمازون.. باحثون بكوريا الجنوبية يطورون قاتل فيروسات محمول يمكنه القضاء على كورونا العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية.
 

الدفاع الأمريكية: انفجار بولندا نجم عن أحد صواريخ الدفاع الجوى الأوكرانى

 
جدد وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن بولندا، مؤكدا أنه لا شيء يناقض فرضية أن الصاروخ الذي ضرب بولندا أطلق من الدفاعات الأوكرانية، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.
 
وأضاف أوستن أن الانفجار فى بولندا نجم عن الأرجح عن أحد صواريخ الدفاع الجوى الأوكرانى، مشيرا إلى أن المسئول عن الحادث المأساوى فى بولندا هو روسيا التي أطلقت وابلا من الصواريخ على أوكرانيا.
 
لويد أوستن

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن استبعد احتمال أن يكون الصاروخ روسيا، فيما أفاد سكرتير عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج أنه لا توجد دلائل على أن الحادث كان نتيجة هجوم متعمد، وأنه ربما نجم عن نظم الدفاع الجوية الأوكرانية أثناء تصديها لقصف صاروخى روسى.


وفي بروكسل، قال ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، اليوم إن تقييما أوليا للناتو أظهر أن صاروخ "إس-300" الذي سقط في بولندا كان أوكرانيا، لكن لم يكن خطأ كييف لأن روسيا كانت مسئولة عن الحادث.


وأضاف ستولتنبرج "تحليلنا الأولي يشير إلى أن الحادث كان على الأرجح بسبب صاروخ دفاع جوي أوكراني تم إطلاقه للدفاع عن الأراضي الأوكرانية ضد الهجمات بصواريخ كروز الروسية.. لكن دعني أوضح: هذا ليس خطأ أوكرانيا".. بحسب ما جاء على موقع حلف الناتو الالكتروني. 


ووفقا لستولتنبرج، فإن روسيا مسئولة عما حدث.. وقال: "تتحمل روسيا المسئولية النهائية، لأنها تواصل الهجمات غير القانونية ضد أوكرانيا.. سنواصل دعم أوكرانيا في حقها في الدفاع عن النفس".

الرئيس البرازيلى: نرغب فى عقد قمة المناخ لعام 2025 فى منطقة الأمازون

 قال الرئيس البرازيلى المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إنه يريد عقد قمة المناخ (Cop) لعام 2025 فى منطقة الأمازون، متعهدا بمكافحة إزالة الغابات بالمنطقة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها دا سيلفا خلال مشاركته اليوم الأربعاء في ندوة على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) فى شرم الشيخ.

دا سيلفا


وقال دا سيلفا: "أنا هنا لأقول لكم جميعا إن البرازيل عادت إلى العالم". لم تولد البرازيل لتكون دولة منعزلة"، بحسب صحيفة /الجارديان/ البريطانية.
وأضاف: "سنخوض معركة قوية للغاية ضد إزالة الغابات بشكل غير قانونى".


وأعلن لولا دا سيلفا، الذي تحدث إلى جانب حكام منطقة الأمازون، عن إنشاء وزارة للسكان الأصليين، متعهدا "بالعناية الجيدة للغاية" بمجتمعات المنطقة.

باحثون بكوريا الجنوبية يطورون قاتل فيروسات محمول يمكنه القضاء على "كورونا" فى ثوانٍ

أعلن معهد أبحاث في كوريا الجنوبية أنَّ فريق من الباحثين المحليين طوروا قاتلًا محمولًا للفيروسات يستخدم الأشعة فوق البنفسجية، الذي يقولون إنه يستطيع القضاء على فيروس كورونا المستجد فى ثوانٍ.

وأوضح معهد الأبحاث، حسبما نقلت صحيفة "كوريا هيرالد"، أن جهاز مكافحة الفيروس المطورة حديثًا يزن 1.8 كيلوجرام؛ مما يسهل على العمال حمله في أنحاء وسائل النقل العام مثل مترو الأنفاق والقطارات.

كورونا

وقال معهد الأبحاث إنه يمكن استخدام الجهاز الجديد في أعمال التطهير في الأماكن التي يصعب فيها استخدام المطهر التقليدي من النوع السائل؛ نظرًا لأن قاتل الفيروسات يستخدم الأشعة فوق البنفسجية ولا ينطوي على خطر نشوب حريق أو ترك بقايا.

واختبر الباحثون في مختبر "كى آر بيوتيك" لمكافحة الأمراض فاعلية الجهاز قاتل الفيروس ووجدوا أن 99.9% أو أكثر من "كوفيد-19" ذهب في غضون ثانية واحدة من إطلاق الأشعة فوق البنفسجية.

وقال مسؤول في معهد الأبحاث: "سنقوم بتوسيع بحثنا بحيث يمكن تطبيق التكنولوجيا المطورة حديثًا في المرافق العامة الداخلية من خلال نموذج ثابت في السقف وتركيبه على روبوتات".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة