طقس الإسكندرية.. خطة عاجلة لمواجهة الأمطار فى الإسكندرية.. صور

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 03:07 م
طقس الإسكندرية.. خطة عاجلة لمواجهة الأمطار فى الإسكندرية.. صور انتشار رجال الصرف الصحي بشوراع المحافظة
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء لأمطار متوسطة زادت شدتها فى بعض المناطق، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة وانتشار السحب الكثيفة فى سماء المحافظة، وكثفت المحافظة من تواجد سيارات ومعدات الصرف الصحي بالميادين العامة والطرق الرئيسية.

ومن جانبة عقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اجتماعًا مع رؤساء قطاعات ومديرو عموم المشروعات والتخطيط والتأمين الفني والتشغيل والصيانة والمكتب الفني والخط الساخن والعمليات.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الشركة استعدت  للأمطار المتوقعة، التي تزامنا مع نوة المكنسة، والتي تشتهر بكونها شديدة الأمطار، وتهب في منتصف نوفمبر، حيث جرى وضع خطط عاجلة للتعامل معها.

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، خلال الاجتماع، إلى آثار التغيرات المناخية علي محافظة الإسكندرية من كثافات الأمطار وتغيرات مواعيد النوات، وعدم وجود شبكة صرف صحي قادرة على استيعاب كميات الأمطار الحالية التي تتزايد عامًا بعد عام.

واستكمل نافع قائلا بناء على توجيه رئيس الوزراء، تتجه الدولة إلى فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي، بناء على استراتيجية عمل واضحة ومرحلية، تساهم في خطواتها على الاستفادة القصوى من كميات كبيرة من المياه وإعادة استخدامها في مشروع الدلتا الجديدة.

وأكد نافع ضرورة تكثيف الجهود للإسراع في أعمال رفع تجمعات المياه التي لن تستوعبها الشبكة، وجاهزية المعدات، و الخطوات الاستباقية فى تطهير الترع والمصارف لتستوعب مياه الأمطار المحتملة، بالإضافة إلى تكثيف أعمال تطهير الشنايش والمطابق والبيارات، والتأكد من كفاءة وجاهزية المحطات.

انتشار رجال الصرف الصحي بشوراع المحافظة
انتشار رجال الصرف الصحي بشوراع المحافظة

 

انتشار سيارات الصرف الصحي
انتشار سيارات الصرف الصحي

 

 

معدات الصرف الصحي تتمركز لكسح مياة الأمطار
معدات الصرف الصحي تتمركز لكسح مياة الأمطار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة