الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسى على علاوة الغلاء

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 01:59 م
الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسى على علاوة الغلاء تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرض خلالها أهم الأخبار، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على القانون رقم 166 لسنة 2022 الخاص بتقرير قانون علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

وأشارت الجريدة الرسمية، إلى أن المنحة الاستثنائية تمنحها شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام للعاملين بها بمنحة استثنائية تصرف شهريا من موازنتها الخاصة، ولا تُضمُ هذه المنحةُ إلى الأجرِ الأساسي.

كما ناشدت وزارة القوى العاملة، المواطنين الباحثين عن فرص عمل بالخارج ضرورةَ تحري الدقة، وعدم الانسياق وراء الشركات، والصفحات المشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعلن عن فرصِ عملٍ وهميةٍ بالخارج، مستغلةً حاجةَ وطموح الشبابِ في السفر، وتَطلبُ منهم بياناتِهم الشخصية، ومبالغَ مالية مقابل السفر، وتوفير فرص عمل لهم.

وأهابت "الوزارة" المواطنين عدمِ التعامل مع تلك المواقع، أو الصفحات، وأن يتمَ التواصلِ من خلالِ القنواتِ الرسمية لوزارةِ القوى العاملةَ سواء على الموقعِ الإلكتروني، أو صفحةِ الوزارة على موقع فيس بوك.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم، وذلك حتى يوم 20 نوفمبر .

وحددت الوزارة شروطَ التقدم بألا يزيد عمرُ المتقدمِ عن خمسةٍ وخَمسين عاما فى أكتوبر 2022، ويُتاح التقديمُ للعاملين بالمدارسِ الحكوميةِ والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة، و يُتاحُ التقديم لوظائف معلمي الموادِ الثقافية من معلمي التعليم العام والفنى، كما يتاح التقديم للوظائف المتخصصة لمعلمي التعليم الفني فقط.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم لالتحاق بها.

واختتمت التغطية بتوقعات  هيئةُ الأرصاد الجوية، حيث يشهد اليوم انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد لطيف على السواحل الغربية مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء

وأوضحت الهيئة أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى قد تكون متوسطة أحيانا على  السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 16 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة