الصحة: استخدام التبغ يسبب قطع 600 مليون شجرة سنويا لإنتاج 6 تريليونات سيجارة

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 02:41 م
الصحة: استخدام التبغ يسبب قطع 600 مليون شجرة سنويا لإنتاج 6 تريليونات سيجارة وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الصحة والسكان إن استخدام التبغ يؤثر على التغيرات المناخية، حيث يتم قطع حوالى 600 مليون شجرة كل عام لإنتاج 6 تريليون سيجارة.

وأضافت وزارة الصحة والسكان إن قطع حوالى 600 مليون شجرة كل عام لإنتاج 6 تريليون سيجارة ينجم عنه وفاة أكثر من 8 ملايين شخص كل عام.

وكانت وزارة الصحة والسكان  كشفت عن التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، مشيرة إلى أن الكرة الأرضية أصبحت أكثر دفئا بمقدار 1.1 درجة مئوية يأواخر القرن التاسع عشر مشيرة إلى أن ارتفاع الحرارة ما هو إلا بداية لإحداث ضرر بالكوكب .
 
وقالت وزارة الصحة والسكان، إن تركيزات الغازات الدفيئة بلغت أعلى مستوياتها منذ أكثر من 2.000.000 عام مشيرة إلى أن الانبعاثات مستمرة فى الارتفاع مضيفة أن العقد الماضى 2011 وحتى 2022 كان الأكثر دفئا على الإطلاق مضيفة أن عقواقب التغيرات المناخية كبيرة منها ارتفاع مستوى البحر ووجود الفيضانات والعواصف الكارثية وتدهور التنوع البيولوجى .
 
وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن 9 من كل 10 أشخاص فى جميع أنحاء العالم يتنفسون هواء غير صحي، حيث إن الهواء الملوث الناجم عن حرق الوقود مثل النفط، والفحم، والغاز الطبيعى يتسبب فى وفاة 13 شخصًا كل دقيقة، بسبب الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب، والسكتة الدماغية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة