أخبار مصر.. غدا انخفاض بالحرارة وأمطار ببعض المناطق والصغرى بالقاهرة 16 درجة

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 06:00 م
أخبار مصر.. غدا انخفاض بالحرارة وأمطار ببعض المناطق والصغرى بالقاهرة 16 درجة  أرصاد - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات الماضية، عددا من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها ما توقعته هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الغربية ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد فرص سقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على  السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين ومرسى علم.

الصحة تكشف حقائق هامة عن الفيروس المخلوى التنفسى وأعراضه.. اعرف التفاصيل

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تعريف الفيروس المخلوى التنفسى، قائلا إنه فيروس من مجموعة من الفيروسات المخاطية والتى تتسبب فى التهابات شديدة فى الجهاز التنفسى .

وأضافت وزارة الصحة: يمكن أن يصيب الأطفال والبالغين والأطفال دون العامين وتتمثل الأعراض فى السعال الجاف والحمى الخفيفة وضيق التنفس والتهاب الحلق، وتتشابة الأعراض كثيرا مع نزلة البرد وتظهر على المصاب من بعد الإصابة بـ 4 إلى 5 أيام .

أعمال شفط مياه الأمطار بالإسكندرية تكشف زيف وألاعيب الجماعة الإرهابية.. صور
 

محاولات بائسة تقوم بها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية عبر أبواقها الإعلامية المزيفة وعلى صفحات السوشيال ميديا المختلفة، تروج فيها منشورات كاذبة عن غرق منطقة العجمى بالأمطار، وارتفع منسوبها بالشوارع، مما أدى إلى لجوء المواطنين لاستخدام المراكب في السير بالشوارع.

ونشرت صفحاتها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورا قديمة ومفبركة للأمطار، وادعت أنها في منطقة العجمى بالإسكندرية بالمخالفة للحقيقة.

وتابعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، أعمال الإنتهاء من رفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من شوارع العجمي، وذلك في إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية.

 

 

إشارة للعالم من cop27.. مصر أول دولة عربية تعالج خطورة هدر الطعام"فيديو"
 

ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27، جرت جلسة نقاشية حول أهمية زيادة الوعى بالقضاء على هدر الطعام، وأجمع المشاركون بالجلسة على أن نصف إنتاج العالم من الخضراوات والفاكهة يتم إهداره كل عام.

 

وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) فإن الهدر يصل لـ1.3 مليار طن من المواد الغذائية سنويا، وتسجل ظاهرة هدر الطعام أعلى مستوياتها فى الدول العربية.

 

محمد صلاح يصل الكويت للانضمام لمعسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة بلجيكا
 

وصل محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزى وقائد منتخب مصر، إلى معسكر الفراعنة المقام حاليا بدولة الكويت، استعدادا لمواجهة بلجيكا وديا الجمعة المقبل.

ويخوض منتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، مرانه اليوم الاثنين بكامل نجومه بعد وصول المحترفين للكويت استعداداً لودية بلجيكا.

 

تليفزيون اليوم السابع يطلق مبادرة "سنة أولى أم" للتوعية بأمراض الطفولة (فيديو)
 

أطلق تليفزيون اليوم السابع مبادرة "سنة أولى أم" هدفها نشر الوعي بين الأمهات الشابات اللاتي ينجبن للمرة الأولى حول سبل التربية، والإجابة على أبرز تساؤلات الأمهات وكشف العادات الخاطئة عند التربية سواء سلوكيا أو طبيا.

تقارير: تغريم كريستيانو رونالدو مليون إسترلينى بعد تصريحاته ضد مان يونايتد
 

أكدت صحيفة  "metro " الإنجليزية تغريم البرتغالي كريستيانو رونالد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي من قبل الإدارة مانشستر يونايتد مليون جنيه إسترليني، بسبب تصريحاته الأخيرة ضد الإدارة والمدير الفنى، التى أثارت استياء المدير الفنى ومجلس الإدارة.

وكان النجم البرتغالي قد خرج عن صمته قبل انطلاق كأس العالم 2022، وأكد أنه تعرض للخيانة من مسئولي مانشستر يونايتد، مشددا على عدم احترامه لمدرب الفريق الحالي إريك تين هاج.

 

 

صعود المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.3% بختام تعاملات جلسة الإثنين
 

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات للجلسة الثانية على التوالي، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، وسط تداولات مرتفعة، وربح رأس المال السوقي 6.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 799.304 مليار جنيه.

 

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 1.3% ليغلق عند مستوى 12136 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.33% ليغلق عند مستوى 2131 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 1.09% ليغلق عند مستوى 14617 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 1.2% ليغلق عند مستوى 4962 نقطة.

 

أسعار الذهب تنخفض 7 جنيهات للمرة الثانية.. وعيار 21 بـ1255 جنيها
 

سجلت أسعار الذهب انخفاض للمرة الثانية اليوم بحوالي 7 جنيهات بعد تراجع حوالي 8 جنيهات صباحا، ليصبح إجمالي هبوط الذهب 15 جنيها منذ التعاملات الصباحية، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا 1255جنيها.

الونش يعود فجر الثلاثاء إلى القاهرة بعد جراحة وتر الخلفية فى إنجلترا
 

يعود فجر غدٍ الثلاثاء، محمود حمدى الونش مدافع فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، إلى القاهرة، بعد الانتهاء من الجراحة التى خضع لها فى إنجلترا بعد إصابته فى وتر العضلة الخلفية.

ومن المنتظر أن يصل اليوم "الونش" إلى القاهرة فى الخامسة فجر الثلاثاء، ومعه التقرير الطبى من الطبيب الذى أجرى له العملية الجراحية بعد قطع وتر العضلة الخلفية، من أجل أن يحدد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبى البرنامج التأهيلى الذى سيخضع له فى الفترة المقبلة.

 

تشيع جثمان الفنان سامي فهمي إلى مقابر عمود السواري بالإسكندرية.. صور
 

قدم تليفزيون اليوم السابع فيديو من تشييع جثمان الفنان الراحل سامى فهمى عقب صلاة الجنازة على جثمانه من مسجد العمرى بمنطقة اللبان على أن يتم دفنه بمقابر الأسرة بمدافن عمود السوارى فى كرموز.


وكانت الفنانة عايدة فهمى أعلنت خبر وفاة شقيقها الفنان سامى فهمى عبر صفحتها على الفيس بوك قائلة : أخويا سامى فهمى ..البقاء لله.

 

الزراعة: الإفراج عن 143 ألف طن أعلاف "ذرة وفول صويا" بحوالى 67 مليون دولار
 

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تقريرا بشأن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف بالتنسيق مع البنك المركزى.

 

قال "الصياد"، إنه خلال الخمسة أيام الماضية تم الإفراج عن 143 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 67 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة