أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة شمال سيناء تواصل حملات التوعية بخطورة التدخين ومواجهة أمراض الشتاء

الأحد، 13 نوفمبر 2022 01:10 م
صحة شمال سيناء تواصل حملات التوعية بخطورة التدخين ومواجهة أمراض الشتاء جانب من الندوات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل فريق من المثقفين الصحيين التابعين لمديرية الصحة بشمال سيناء، حملات توعية بمدارس ومعاهد أزهرية لتنبيه الطلاب من خطورة التدخين والمخدرات وكيفية مواجهة أمراض الشتاء.
 
قال الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية صحة شمال سيناء، إنه تم انطلاق ندوات التوعية بخطورة التدخين والمخدرات بالمدارس الثانوية بالمحافظة تحت رعاية الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة والدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائى، لافتا إلى أنه يتم التركيز على المدارس الثانوية والاعدادية لتوعيتهم بخطورة التدخين وتحذيرهم منه، وتوضيح آثاره السلبية على الفرد والمجتمع.
 
وفى هذا السياق استعرض فتحي عثمان مسؤول التثقيف الصحى يرافقه كريم عماد مثقف صحي بمديرية الصحة في ندوته اليوم بمدرسة عمرو شكري الثانوية جانب من خطورة التدخين، وأشار  كريم عماد، من فريق التثقيف أن التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة، وأن السيجارة هي القاتل الأول في العالم.. مشيرا إلى أن هناك 7 ملايين شخصا يلقوا حتفهم سنويا نتيجة التدخين، ومؤكدا أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى، وأن التدخين هو السبب الرئيسى للإصابة  بتلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي يتعرض لها المدخنين، كما تناول التدخين السلبى والأضرار الناتجة عنه،  مطالبا بعدم الوقوع في أسر التدخين   حفاظا على صحتهم.
 
وفى ندوة عقدت بمعهد  بنين ابو بكر الصديق الإعدادي الأزهري بالعريش، تم الـاكيد أهمية المحافظة على الصحة للوقاية من الأمراض المعديه مع اقتراب فصل الشتاء من خلال الابتعاد عن العادات والسلوكيات الصحية الخاطئة واتباع العادات الصحية السليمة، وأهمية التغذية السليمة في الوقاية من الأمراض وتناول وجبه الإفطار وكيفية تكوين وجبة غذائية صحية متكاملة بعيداً عن الوجبات السريعة وأهمية ممارسه النشاط البدني والنوم لفترات كافية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة