"المناخ والسلام".. أفريقيا تتحدث للعالم من قلب COP27 بشرم الشيخ (فيديو)

الأحد، 13 نوفمبر 2022 07:01 م
"المناخ والسلام".. أفريقيا تتحدث للعالم من قلب COP27 بشرم الشيخ (فيديو) مؤتمر المناخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الدولة المصرية فى قيادة القارة الأفريقية واستعراض معاناة وآلام الملايين من الأفارقة فى مؤتمر المناخ "COP27" بشرم الشيخ، وعوّل العديد من القادة الأفارقة على مصر فى المساعدة على التكيف والتخفيف من آثار التغير المناخى على سكان القارة السمراء.
 
 
مبادرات عديدة أطلقتها الرئاسة المصرية من أجل أفريقيا فى مقدمتها مبادرة تغير المناخ واستدامة السلام CRSP من خلال مركز القاهرة الدولى لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى والاتحاد الأفريقى.
 
وزير الخارجية سامح شكرى قال إن المبادرة سيتم تنفيذها عبر عدد من المحاور ممثلةً فى تعزيز العلاقة ما بين التكيُف مع تغير المناخ وبناء السلام واستدامة السلام من خلال نظم غذائية مرنة مناخياً والدفع بحلول مستدامة لمشكلة النزوح بسبب تغير المناخ، فضلاً عن الإسراع بحشد تمويل المناخ لاستدامة السلام.
 
وبخلاف المناخ والسلام، أطلقت مصر مبادرة حياة كريمة لأفريقيا وتهدف لتحسين جودة الحياة فى 30% من القرى والمناطق الريفية الأكثر ضعفًا وفقرًا فى القارة الأفريقية بحلول عام 2030، وذلك بطريقة تتلائم مع التغيرات المناخية التى تواجهها أفريقيا والعالم أجمع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة