"كولومبيا بدلا من كمبوديا".. زلة لسان جديدة لبايدن فى قمة الآسيان

السبت، 12 نوفمبر 2022 05:40 م
"كولومبيا بدلا من كمبوديا".. زلة لسان جديدة لبايدن فى قمة الآسيان جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الرئيس الأمريكى، جو بايدن بدأ قمة الآسيان فى كمبوديا بالإشارة إلى رئيس الوزراء المضيف كزعيم لكولومبيا فى زلة لسان جديدة، وذلك بعد وصوله إلى جنوب شرق آسيا فى المحطة الأولى من "الجولة العالمية".

 

وارتكب الرئيس بايدن الزلة الأولى من رحلته إلى آسيا يوم السبت فى غضون الثوانى الأولى من ملاحظاته الافتتاحية، عندما أشار خطأً إلى مضيفه الكمبودى على أنه رئيس كولومبيا.

وتحدث بايدن بعد ثوانٍ من رئيس الوزراء هون سين، الذى حكم البلاد لمدة 37 عامًا ويستخدم قمة الآسيان كعرض لأمته.

وقال بايدن فى الجزء الأول من تصريحاته "أريد أن أشكر رئيس وزراء كولومبيا على قيادته كرئيس لرابطة أمم جنوب شرق آسيا"، وتعثر فى الكلمة ومضى قدما دون تصحيحها. وبدا بايدن (79 عاما) هادئا وهو يقرأ ملاحظاته من نص أمامه.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الخطاب كان الأول له فى هذا الحدث، بعد رحلة ماراثونية تألفت من رحلتين طويلتين وتوقف لمدة ثلاث ساعات فى مصر. عند وصوله، ذهب بايدن عبر موكب إلى فندقه الفاخر. وقد ظل لعدة ساعات، وكان الفندق أول إقامة له منذ مغادرته واشنطن فى وقت متأخر من ليلة الخميس.

فى وقت سابق، التقط صورة مع مضيفه بعد وصوله لأول مرة إلى فندق سوخا فى بنوم بنه، لحضور حدث مع قادة العالم من جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى مجموعة أكبر من البلدان التى تتفاعل مع جنوب شرق آسيا.

وأوضحت الصحيفة أن بايدن أخطأ فى الاسم كذلك عند مغادرته البيت الأبيض يوم الخميس، وقال "على أى حال، يا رفاق، أنا أتجه إلى - أولاً وقبل كل شيء، القاهرة من الجهد البيئى، ثم التوجه إلى كولومبيا وبعد ذلك - أعنى، كمبوديا."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة