ما سر بيع القصص المصورة فى المزادات العالمية بأسعار خيالية؟.. جيم لي يجيب

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 10:00 ص
ما سر بيع القصص المصورة فى المزادات العالمية بأسعار خيالية؟.. جيم لي يجيب جيم لى
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين حين والآخر، تشهد دور المزادات العالمية، عمليات بيع لكتب القصص المصورة بأسعار خيالية، تثيروتدهش حيرة البعض من الجمهور حول العالم، حول هذا الاهتمام المتزايد، وقيمة هذه الصفحات التى تحتوى على رسومات خيالية مثل أعمال مارفل.
 
جيم لي، فنان القصص المصورة، يقول: إنه سؤال غالبًا ما يطرحه بعض الجمهور ممن يشعرون بحيرة أمام هذا الاهتمام المتزايد باستمرار وقيمة الصفحات الأصلية لفن الكتاب الهزلي: لماذا؟ ومع ذلك فإن الإجابة لا تزال مباشرة. ربما يكون التفسير واضحًا. لأن هذه هي الصور الخام المصنوعة يدويًا التي أثارت خيال عدد لا يحصى من الأطفال الذين نشأوا على يد الأبطال الخارقين وأعدائهم. إنها اللحظات الفريدة التي قرأ فيها الأطفال هذه القصص، قبل أن يتم تحويلها بعد عقود إلى سلسلة أفلام.
 
ويضيف جيم لي: "هناك شعور غريب عندما أرى شيئًا ما تجاوزته مائة أو ألف مرة، وهذا تذكير بأن فردًا جلس وخلق هذه الصورة التي تم إنتاجها بكميات كبيرة وتمت مشاركتها حول العالم.
 
ويوضح جيم لى الذى عمل في The Punisher War Journal و The Uncanny X-Men، وابتكر العنوان الأكثر مبيعًا على الإطلاق X-Men عام 1991؛ وشارك في تأسيس دار نشر Image Comics: "دائمًا ما يفاجئني أن هذا هو الفن الأصلي وأن أحدهم رسم هذا"، إنها تعيد ضبط الساعة بالنسبة لي في كل مرة. ما نحبه كهواية لدى جميع البشر الذين لديهم شغف بمهنتهم وأعادوا الحياة إلى هذه الصور التي لم تكن موجودة من قبل. إنها سحرية للغاية.
 
ويتابع جيم لى: كنت أعتقد أنه بعد كل هذه السنوات التي أمضيتها في هذا المجال، سأشعر بالضيق تجاه هذا الأمر، لكن لحسن الحظ، لست كذلك. إنه تذكير رائع بأن هذا الشكل الفني جميل وساحر وأن القوة من الحنين إلى الماضي قوي جدًا. وهذا يفسر تحول شيء تم إنشاؤه لخدمة القصة إلى قطع فنية فريدة يتم الاعتزاز بها والاعتزاز بها وتأطيرها ووضعها في المتاحف. إنه أمر محير للعقل مدى جمال هذه الأشياء - ومدى قوتها حتى بعد كل هذه السنوات.
 
ولطالما كان جيم لي من بين أكثر المبدعين احترامًا في الصناعة وألهم أسلوبه الدقيق للغاية والمفصل جحافل من المقلدين وأثر على أجيال من المبدعين، مما جعله أحد أشهر الشخصيات الهزلية والأكثر شهرة. ومع ذلك ، يعتبر لي نفسه أيضًا من بين جامعي الأعمال الفنية المتميزة للأسباب العديدة المذكورة أعلاه. ولهذه الأسباب بالذات، يعرض الآن أعماله من خلال Heritage Auctions ، حيث دفع هواة الجمع في السنوات الأخيرة أسعارًا قياسية لبعض القطع الأكثر قيمة والأيقونية.
 
وفي يونيو الماضي، تم بيع غلاف للفنان جيم لي رسمه لشخصية باتمان بمقابل 504000 دولار، وسوف يضم مزاد Comics & Comic Art Signature الذى سيقام في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر العديد من أعماله الأصلية.
 
يقول لي: "مع تقدمي في السن بدأت في جمع أشياء أخرى، أدركت أنني أثقل ثقلاً بفني الخاص، لذلك يسعدني إخراجها من القبو ومشاركتها مع العالم.. يحصل الناس على فرصة للمزايدة على بعض الأعمال الفنية التي احتفظت بها لمجموعتي الخاصة. أحاول اختيار قطع ممتعة من لحظات معينة على مر السنين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة