أخلاقنا الجميلة.. أفكار بسيطة لمساعدة المشرد فى الشارع

الخميس، 10 نوفمبر 2022 07:00 م
أخلاقنا الجميلة.. أفكار بسيطة لمساعدة المشرد فى الشارع شخص بلا مأوى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد فى كل دول العالم أشخاص بدون مأوى، نتيجة لأسباب عديدة، كفقدان وظيفة أو مشاكل نفسية، و مساعدة هؤلاء  واجب على الجميع، ويجب معاملاتهم باحترام، ويجب على كل شخص أن يفعل ما في وسعه لمساعدتهم، من الناحية المادية وتوفير لهم بعض الوقت والموارد، ويجب توعية الأشخاص من حولنا، لننشر  شعار أخلاقنا الجميلة، و لرعاية المشردين يجب تنفيذ عدة نصائح نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع"Contiki".

1 – إظهار الاحترام لهم:

لا يجب معاملة الشخص الذى يعيش بدون مأوى بالتجاهل، فيمكن للأشخاص المارين التواصل معه وإلقاء التحية عليه مع رسم ابتسامة وهو أمر لا يكلف شيء، ولكنه يعنى الكثير بالنسبة للمشرد، ويشعره بأنه أنسان ولديه كرامة.

2 – التبرع بالملابس الموسمية:

يجب التبرع للشخص الذى بدون مأوى بملابس تحميه من تقلبات الطقس، خاصة عند انخفاض درجة الحرارة وفصل الشتاء، حيث إن البقاء لفترة طويلة في الخارج يشكل خطر على الجسم، ولهذا يجب تقديم ملابس وبطانيات وجوارب للتدفئة وطعام، وفى الصيف يمكن رعاية المشردين من خلال تقديم زجاجة المياه والملابس النظيفة، والأحذية المناسبة لهم، مع إمكانية الاتصال بالجميعات الخيرية لمعرفة الأشخاص الذين يكونوا في أمس الحاجة للرعاية حتى يعيشون فى هذه الجمعيات أو يوفرون لهم مكان للمعيشة.

3 – قضاء بعض الوقت معهم :

يمكن لأى شخص التطوع بوقته في مساعدة المشردين، عن طريق معرفة ما يحتاجون إليه وكيف يمكن تقديم المساعدة لهم.

4 – لا تنسى الحيوانات الأليفة:

قد يكون لدى الشخص المشرد حيوان أليف ينام بجواره ككلب أو قطة، فيمكن عند الذهاب له إطعامهم  وسيكون الاثنان ممتنين لك بشكل كبير، ولمشاعرك الرقيقة .

 

طفل مشرد
طفل مشرد

 

مساعدة المشردين
مساعدة المشردين

 

مشرد
مشرد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة