أكرم القصاص - علا الشافعي

مدارس بورسعيد كاملة العدد فى أول أسبوع دراسة.. المحافظ يتابع نسب حضور الطلاب بأكثر من 90%.. ووكيل الوزارة تشدد على اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتغيبين.. وختام الأسبوع الأول باحتفالات أكتوبر.. صور

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 07:30 م
مدارس بورسعيد كاملة العدد فى أول أسبوع دراسة.. المحافظ يتابع نسب حضور الطلاب بأكثر من 90%.. ووكيل الوزارة تشدد على اتخاذ إجراءات رادعة ضد المتغيبين.. وختام الأسبوع الأول باحتفالات أكتوبر.. صور
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق العام الدراسي الجديد أول هذا الأسبوع الجاري بكامل طاقته من طلاب وأعضاء هيئة تدريس معلمين واداريين، بالإضافة إلى جاهزية المدارس من حيث الأبنية التعليمية وقاعات الأنشطة، وذلك في كل محافظات جمهورية مصر العربية.

وفي محافظة بورسعيد، انطلق العام الدراسي في عدد قليل من المدارس يوم السبت، وبكامل طاقته في كل المدارس الحكومية  يوم الأحد الماضي، وعادت الحركة المرورية بكثافتها في السابعة صباحاً خاصة بالأماكن الحيوية من شوارع 23 يوليو، ومحمد علي، وغيرها من الشوارع التي تشهد مجمعات ومدارس عديدة، وذلك للكثافات التي شهدتها مدارس المحافظة ووصل حضور الطلاب أكثر من 90%.

 

جهود أمنية مكثفة

كثفت مديرية أمن بورسعيد من تواجدها بكافة الميادين والشوارع الرئيسية بأحياء المحافظة، وذلك بناءً على تعليمات اللواء مدحت عبدالرحيم، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بورسعيد، بانتشار رجال إدارة المرور بالشوارع والميادين التي تشهد كثافة مرورية، على أن يقوموا بتيسير الحركة المرورية بكافة الشوارع.

 

كما تواجدت القوات الأمنية الثابتة والمتحركة التابعة للأقسام الشرطية في كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد لتأمين عمليات دخول وخروج الطلبة والطالبات بكافة المدارس، وضبط الحالة الأمنية بالشارع البورسعيدي.

 

تجميل المدارس

تنافست مدارس بورسعيد في التجهيزات للعام الدراسى الجديد "2022 - 2023"، من الترتيبات الخاصة بالفصول الدراسية وفناء المدرسة وغيرها مما يحفز الطلبة والطالبات على الذهاب للمدرسة.

وفي هذا الصدد، قامت مدرسة جواد حسنى الابتدائية الاستعداد للعام الدراسي الجديد لاستقبال التلاميذ بلفت نظر الطلاب بالمظاهر الجمالية المبهجة، وصممت إدارة المدرسة رسومات عن السلوكيات الأخلاقية على جدران وأعمدة المدرسة الخارجية للمدرسة ليبدأ التعليم والتعلم من خارج باب المدرسة، وتميزت مدرسة جواد حسني التابعة لإدارة بورفؤاد التعليمية، بأعمال فنية للقيم السلوكية والأخلاقية علي أحد أسوار مدارس بورفؤاد برؤية جديدة  للطالب وأسلوب التعليم الجديد.

رسائل "sms" لولي الأمر بأيام الغياب

اتخذت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، إجراءات خاصة بالحضور والغياب، ومتابعة ذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك مع إخطار أولياء الأمور بعدد أيام ‏غياب أبنائهم عن طريق الرسائل القصيرة على الهواتف المحمولة "sms"، وذلك لأول مرة طبقا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.‏

 

تشجير المدارس وزيادة المساحات الخضراء

استمرت مدارس بورسعيد، في ‏التوسع بتشجير المدارس وزيادة المساحات الخضراء فيها بمعرفة توجيه عام التربية الزراعية، وذلك لتوعية الطلبة والطالبات بأهمية المساحات الخضراء وعمليات التشجير التي تساعد على إنقاذ الارض من التغييرات المناخية المختلفة.

محافظ بورسعيد

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المدرسة هى المؤسسة المنوطة بتشكيل وعى ومدارك الطالب ولها دورها البارز والمؤثر فى المجتمع، مشددا على محاربة ‏الروتين وإنجاز مطالب المواطنين بإتقان وسرعة والتوسع فى الأنشطة التربوية كونها من أحد العوامل الجاذبة للمدرسة، موجهًا بالتنسيق بين مديرية التعليم ورؤساء الأحياء وتشكيل لجان للمرور على جميع المدارس للتأكد من جاهزيتها وتوفير كل ‏الإمكانيات بها من أجل توفير سبل الراحة لجميع الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.‎

 

محاربة الدروس الخصوصية

وأضاف "الغضبان"، أن المحافظة تحارب الدروس الخصوصية لما لها من آثار سلبية اجتماعيا واقتصاديا على الأسرة إلى جانب إهدار وقت الطالب مقابل ‏اكتساب العلم الزائف خارج المؤسسة الشرعية له وهى المدرسة.‏

 

تفعيل سجل 5 سلوك في التعليم الثانوى

قامت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد على إتباع كافة القواعد والضوابط الإدارية المتبعة لضمان انضباط العملية التعليمية ‏بالمرحلة الثانوية العامة وتفعيل سجل 5 سلوك الخاص بغياب الطلاب وسجلات المتابعة مع أول يوم فى الدراسة.‏

 

24 مدرسة رسمية ومتميزة و3 مدارس جديدة

تملك محافظة بورسعيد يملك 24 مدرسة رسمية ومتميزة للغات تستوعب 22 ألف طالبا وطالبة من مرحلة رياض الأطفال حتى ‏المرحلة الثانوية، كما تم دخول 3 مدارس جديدة بالخدمة التعليمية في العام الدراسي الجديد، واحدة منها بمساكن النورس في منطقة الرسوة جنوب المحافظة، وأخرى يابانية في مدينة بورفؤاد، وثالثة في منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة بورفؤاد أيضاً وجميعهم للمرحلة الابتدائية.

 

المدارس جاهزة إنشائياً وهندسياً

ومن جانبه أكد المهندس أيمن المرساوى مدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية ‏ببورسعيد، أن جميع مدارس بورسعيد آمنة وجاهزة من الناحية الإنشائية والهندسية لاستقبال الطلاب مع انطلاق العام الدراسى ‏الجديد، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة السنوية لبعض المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد.‏

 

المحافظ يشارك الطلاب بطابور الصباح

وشارك اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الأحد الماضي، طالبات مدرسة القناة الاعدادية بنات طابور الصباح وتحية العلم، رافقه اللواء عاطف وجدي، السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة هاله عبدالسلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، ووسط حضور لفيف من القيادات التعليمية.

 

وانتظم آلاف الطلبة والطالبات بمحافظة بورسعيد، في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، واول أيام العمل بالمدارس الحكومية على مستوى المحافظة.

 

استقبال العام الدراسي بالبالونات

استقبلت مدارس محافظة بورسعيد، العام الدراسي الجديد، ببالونات الشو التي تم رفعها أمام المدارس لاستقبال الطلبة والطالبات، جاء ذلك وسط حالة من الفرحة والسعادة بين أولياء الأمور والطلبة ببداية العام الجديد.

 

وأجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولة على عدد من المدارس المحافظة بدأها بحضور طابور الصباح والاذاعة المدرسية داخل مدرسة القناة الإعدادية بنات، ثم حضور الطابور في مدرسة أشتوم الجميل الرسمية للغات، وبعدها اختتم جولته في مدرسة أحمد شوقي، الإعدادية بنين.

 

العلم المصري يرفرف بالمدارس

استقبلت طالبات محافظة بورسعيد لاسيما مدرسة القناة الإعدادية بنات، أول أيام العام الدراسي الجديد حاملين العلم المصري ومرددين الهتافات الوطنية.

وشارك محافظ بورسعيد الطالبات طابور الصباح والسلام الوطني وتحية العلم ،واستمع إلى الإذاعة المدرسية، كما شهد حصة دراسية بطريقة الذكاء الاصطناعي، والتي يتم خلالها تلقين العلم للطالبات بالأغاني والموسيقي، وتابع المحافظ استعدادات المدرسة لاستقبال الطلاب، لتوفير مناخ تعليمي آمن، وانتظام حضور المعلمين من كافة التخصصات.

 

وشدد اللواء عادل الغضبان على أهمية الحضور بالمدرسة بانتظام، وعدم اعتماد الطلاب على الدروس التي تهدر الوقت والمجهود، ولابد من الاعتماد على الذات، لتحقيق مستوى دراسي أفضل خاصة أن التعليم يشهد تطورا غير مسبوق خلال المرحلة الراهنة.

 

التحذير من الدروس الخصوصية

وحذر المحافظ الطلاب من تجار العلم "معلمي الدروس الخصوصية" مؤكدًا أنهم يقومون بابتزاز الدولة وأولياء الأمور، مطالبًا بالانتظام والحضور للمدرسة، وطالب المحافظ أولياء الأمور بالتعاون مع الدولة في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية التي تهدر الوقت والجهد وتضيع المال، كما شدد المحافظ على المتابعة المستمرة لمستوى انضباط العملية التعليمية، مؤكدا أنه سيتابع بصفة مستمرة معدلات حضور الطلاب في مختلف المراحل التعليمية للتأكد من انتظام حضور الطلاب والمعلمين بالمدارس .

 

احتفالات أكتوبر

واختتمت المدارس الاسبوع الاول من العام الدراسي الجديد باحتفالات انتصار أكتوبر عام 1973 وأحياء الذكرى ال 49 لهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي جسدت روح الفداء والبطولة للقوات المسلحة والشعب المصرى.

المحافظ-خلال-كلمته-بالمدرسة
المحافظ خلال كلمته بالمدرسة

 

المحافظ-والقيادات-التعليمية
المحافظ والقيادات التعليمية

 

تحية-العلم-بمدرسة-الثانوية-بنات
تحية العلم بمدرسة الثانوية بنات

 

تحية-العلم
تحية العلم

 

جانب-من-الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

 

طابور-الصباح-بالمدرسة
طابور الصباح بالمدرسة

 

طالبات-الثانوية-التجارية
طالبات الثانوية التجارية

 

مدرسة-بورسعيد
مدرسة بورسعيد

 

الإعلام-المصرية-بمدارس-بورسعيد
الإعلام المصرية بمدارس بورسعيد

 

الإعلام-المصرية-في-المدرسة
الإعلام المصرية في المدرسة

 

الاعلام-المصرية
الاعلام المصرية

 

احتفال-أكتوبر-ببورسعيد
احتفال أكتوبر ببورسعيد

 

احتفالات-أكتوبر
احتفالات أكتوبر

 

الاحتفال-بذكرى-نصر-اكتوبر
الاحتفال بذكرى نصر اكتوبر

 

الاحتفالات-باكتوبر
الاحتفالات باكتوبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة