الكاتبة سماح أبوبكر لـ"مساءdmc": الشركة المتحدة بادرت بالاهتمام بالطفل

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 11:26 م
الكاتبة سماح أبوبكر لـ"مساءdmc": الشركة المتحدة بادرت بالاهتمام بالطفل سماح أبوبكر
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت الكاتبة سماح أبوبكر عزت، تخصصت في أدب الطفل والكتابة للأطفال، أتحدث إلى الطفل بمنتهى النضج والثقة، وأشاركه فى اتخاذ القرار، وأعطيه ثقة ومسئولية حتى يكون كائن مطيع، مضيفة : أن التربية ليست أوامر ونواهى ولكن أجعله يشارك بالرأى.
 
وأضافت الكاتبة سماح أبوبكر عزت خلال برنامج مساءdmc على قناة dmc مع الإعلامى رامى رضوان، أن الآباء يقصرون مع الأطفال فى عدم التحدث إليهم، مشيرة إلى أنها طلبت ذات مرة من الأطفال أن يرسم كل طفل حلمه، فرسم طفل تليفون، فقالت له لماذا اخترت أن تكون تليفون؟ فقال :"لأن أبى وأمى يهتمون بالتليفون أكثر من أى شئ".
 
وأكدت، أن أول 5 سنوات للطفل تشكل شخصيته، فالتربية الأولى تظل مع الطفل طوال العمر، موضحة: أن الطفل لؤلؤة داخل محارة يجب الحفاظ عليها، مشيرة إلى أن الشركة المتحدة بدأت بالاهتمام بالطفل، وعودة ترابط الأسرة المصرية مرة أخرى.
 
وأشارت إلى أن طرح السؤال على الطفل مهم جدا، موضحا: أن حصة الموسيقى فن وذوق ويجب عودتها للأطفال فى المدارس، وعلينا أن ندهش الطفل كى ينجذب إلينا، وتقديم القصص يجب أن يكون بطريقة يستفيد منها الأطفال.
 
وأوضحت، أنها ألفت قصة حول السفينة "إيفرجيفن"، والتى جنحت بقناة السويس، تحت عنوان "قنال لا تعرف المحال" وبسط له هذه القصة بطريقة يفهمها، مضيفا أن السوشيال ميديا يؤثر على الأطفال ويجعل لديه نوعا من عدم التفاؤل.
 
ووجهت نصيحة للأهل أن يستقطعوا ولو ربع ساعة من وقتهم لشرح قصة كل يوم لأطفالهم، مضيفة أن حرب أكتوبر ملحمة لن تنتهى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة