أكرم القصاص - علا الشافعي

قصواء الخلالى: الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ نقلة تاريخية تليق بالمصريين

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 09:34 م
قصواء الخلالى: الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ نقلة تاريخية تليق بالمصريين قصواء الخلالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم تعتبر نقلة تاريخية وإنجاز حضاري كبير لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ. 
 
وأضافت الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة CBC: "وذلك من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، وتضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، الموضوع يتضمن تفاصيل مهمة كثيرة". 
 
وتابعت الإعلامية، أن كل شيء معلوماتيا أو رقميا موجود في الدولة، بالإضافة إلى الإنذارات والاستغاثات يمكن الاتصال على 112 أو توجيه استغاثة رسمية، كلها تصب في المراكز المختلفة لهذه الشبكة وتصب في المركز الرئيس للشبكة، أي ان هناك أذرع ممتدة إلكترونية مرقمنة محوكمة في جميع أنحاء الجمهورية.
 
وأردف: "المركز الرئيسي يتعامل مع الشكاوى وكأنها حالة طوارئ، وذلك بشكل ممنهج ومنظم ودقيق، أي أن البيانات والمعلومات مترابطة ومتشابكة ويصعب اختراقها ومؤمنة بشكل كامل، حيث تم العمل على المشروع لسنوات طويلة منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سُدة الحكم، حيث بدأ التطبيق في عام 2020، والافتتاح كان اليوم، وخلال 4 شهور سيكون لدينا عمل متكامل تماما، ومنظومة تليق بمصر والمصريين والأمن القومي المصريين".
 
وشددت، على أن هذه المنظومة تكفل المزيد من الأمان وإجراءات الأمن القومي، وإجراءات الحماية الأمنية المصرية، والمزيد من الاستقرار للدولة والحفاظ على مقدراتها، وخصوصية معلومات وبيانات مصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة