صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال استقباله وفدا استثماريا كويتيا.. "الأنباء" تنقل تصريحه عن التطلع لتطوير التعاون الاقتصادى مع رجال الأعمال الكويتيين.. و"القبس" تبرز حديث الرئيس عن فرص الاستثمار بمصر

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 10:30 ص
صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسى خلال استقباله وفدا استثماريا كويتيا.. "الأنباء" تنقل تصريحه عن التطلع لتطوير التعاون الاقتصادى مع رجال الأعمال الكويتيين.. و"القبس" تبرز حديث الرئيس عن فرص الاستثمار بمصر تصريحات الرئيس السيسى فى صحف الكويت
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت صحف الكويت بلقاء الرئيس السيسى بوفد اقتصادي كويتي من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت، وتأكيده على تطلع مصر لتطوير علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية وتنمية استثماراتهم.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفداً اقتصادياً كويتياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة.

 

الانباء الكويتية
الانباء الكويتية

وأبرزت الصحف الكويتية تصريحات الرئيس السيسى خلال اللقاء، ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية، تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي تطلع مصر إلى تطوير علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى مع دولة الكويت لا سيما مجتمع رجال الأعمال الكويتيين والشركات الكويتية وتنمية استثماراتهما في مصر على خلفية الفرص الاستثمارية المتنوعة في القطاعات التنموية كافة.

كما نقلت الصحيفة الكويتية،  تصريحات المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى شقيقيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، معرباً عن ترحيبه باللقاء الذى يجسد روح التعاون الأخوى بين مصر ودولة الكويت.

وأبرزت الصحيفة إشارة الرئيس السيسي إلى ما تتمتع به مصر على امتداد رقعتها الجغرافية من بنية أساسية حديثة، سواء ما يتعلق بإمدادات الطاقة وشبكة النقل والطرق والموانئ الحديثة، وكذلك الإطار التشريعي المتطور لعملية الاستثمار، وإشادته في هذا الصدد بالإرادة القوية والقرار السياسي الداعم من أعلى مستوى "وكلها عوامل تمثل قاعدة راسخة وداعمة للاستثمار الأجنبي في مصر".

 

 

33333344
 

من جانبها نقلت صحيفة الراى الكويتية، إشارة الرئيس السيسى إلى ما تتمتع به مصر على امتداد رقعتها الجغرافية من بنية أساسية حديثة، سواء ما يتعلق بإمدادات الطاقة وشبكة النقل والطرق والموانئ الحديثة وكذلك الإطار التشريعي المتطور لعملية الاستثمار، مشيداً بالإرادة القوية والقرار السياسي الداعم من أعلى مستوى، وهي كلها عوامل تمثل قاعدة راسخة وداعمة للاستثمار الأجنبي في مصر.

وفيما جاء هذا اللقاء ليؤكد اهتمام القيادة المصرية بأعلى مستوياتها بجذب المستثمر الكويتي للدخول في السوق المصرية، وإقامة المشاريع الاستثمارية والتجارية، أشاد السيسي بالعلاقات المتينة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين على كل الصعد لاسيما الاقتصادية، مشيراً إلى الفرص الهائلة المتوافرة في مصر باعتبارها سوقاً كبيراً وجاذباً، حيث يبلغ التعداد السكاني الحالي 104 ملايين نسمة.

وأكد أن البنية التشريعية لمصر تشجع على جذب المستثمرين الأجانب، في حين أن البنية الأساسية مهيأة لإقامة مشاريع كبرى في شتى مجالات كالطاقة والغاز والموانئ والطرق والمطارات.

ولفت إلى أن الحكومة المصرية بذلت جهداً كبيراً في سبيل تيسير الإجراءات اللازمة لاستخراج الرخص الاستثمارية، واستحداث ما يسمى «الرخصة الذهبية» للمشاريع الكبرى والتي تمنح للمستثمرين الأجانب وتكون نافذة وتُغني عن جميع الرخص اللازمة لإقامة أي مشروع.

كما نقلت الصحيفة تأكيد رئيس غرفة التجارة والصناعة، محمد الصقر، على أن استقبال الرئيس السيسي للوفد وحرصه على لقائه، أعطى مهمته أبعاداً تتعدى التعاون الاقتصادي دون أن تتجاوزه، وتُعمّق مجراه وتوسّع آفاقه، دون أن تنال من واقعيته أو تتجاهل معاييره.

وأشار إلى أن اللقاء أسبغَ على الوفد زهواً وتفاؤلاً، يكافئ ما يحمله للرئيس المصري من إعجاب وتقدير واحترام، مضيفاً «لو كان الأمر بيدي، لاخترت أن يُخصص هذا اللقاء بكامله للإصغاء بكل اهتمام واحترام إلى فخامتكم، تحدّثونا بكل حكمة وصدق عن مصر واقتصادها، والجسر الذي تعبره بكل تصميم نحو عصرها ومستقبلها، لكن الأمر ليس بيدي، فأنا مُؤتمن من أطراف عديدة، وحريص كل الحرص على إيصال هذه الأمانات إليكم ومن خلالكم».

وأوضح الصقر أن القطاع الخاص الكويتي، مثله مثل القطاع العام، ينظر إلى الاستثمار في مصر باعتباره استثماراً في مستقبل الأمة كلها، وهو لا يطلب أبداً حوافز خاصة أو دعماً استثنائياً، بل كل ما يطلبه هو بيئة استثمارية مشجعة، وقائمة على المعايير الاقتصادية السليمة والبنية الأساسية والمؤسسية الكافية والشفافة والعادلة، وأن يعامل كشريك على قدم المساواة مع شركائه المواطنين في الجهد والمال والنتائج والمسؤولية الاجتماعية، لافتاً إلى أنه إذا كان تطور التشريعات أمراً لازماً بالتأكيد، فإن استقرار التشريع واحترام ما يؤسسه من حقوق وواجبات، هو أمر واجب أيضاً وبالتأكيد.

 
 
44444
 

من جانها، نقلت صحيفة السياسة الكويتية تأكيد رجال الأعمال الكويتيين تطلعهم إلى بحث إمكانات تعظيم التعاون بين البلدين الشقيقين، خاصة مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر لا سيما في قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والإنشاءات والتطوير العقاري والزراعة والصناعة والرعاية الصحية.

ونقلت الصحيفة إشادة الحضور من الجانب الكويتي بحسب البيان بما شهدته مصر خلال الأعوام الماضية من نقلة نوعية لافتة في جميع القطاعات التنموية في البلاد على نحو غير مسبوق وفي فترة زمنية قياسية، وكذلك لما يلمسونه من المتابعة الشخصية الحثيثة والمنتظمة للرئيس السيسي للإجراءات المتخذة لتسهيل تدفق الاستثمارات إلى مصر وجميع الإجراءات ذات الصلة.

كما قالت صحيفة السياسة إن اللقاء شهد التباحث بشأن آفاق تكثيف التعاون الاقتصادي بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة مع استعراض خطط رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في مصر أو للتوسع في مشروعاتهم القائمة في العديد من المجالات.

 
55555
 

من جهتها، أبرزت صحيفة القبس الكويتية تصريحات الرئيس السيسى، عن الفرص الاستثمارية للشركات الكويتية في كل القطاعات التنموية بمصر.

كما نقلت صحيفة القبس تصريحات رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، بأن مصر اتخذت خطوات واسعة باتجاه بناء بيئة استثمارية عصرية، وأنه ينظر إلى الاستثمار في مصر باعتباره استثمارا في مستقبل الأمة كلها.

كما نقلت الصحيفة قول رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر موجها حديثه للرئيس السيسي: «لقد أفضتم علينا من كريم حفاوتكم ونبيل تقديركم، ما يتجاوب مع رسالة وفدنا، وما يوفر له أسباب التوفيق لتحقيق غايته، التي تتمثل بتوثيق عرى التعاون الاقتصادي بين بلدينا الشقيقين، لما فيه مصلحة شعبيهما معا، وإن تفضلكم باستقبالنا، وحرصكم على أن نشرف بلقائكم، قد أعطى مهمتنا أبعادا تتعدى التعاون الاقتصادي دون أن تتجاوزه، وتعمق مجراه وتوسع آفاقه، دون أن تنال من واقعيته أو تتجاهل معاييره، ولقاؤنا هذا أسبغ علينا جميعا زهوا يوازي ما يعمر صدركم من إخلاص ومحبة، وتفاؤلا يكافئ ما نحمله لفخامتكم من إعجاب وتقدير واحترام".

وأضاف قائلا: لو كان الأمر بيدي، لاخترت ان يخصص هذا اللقاء بكامله للإصغاء بكل اهتمام واحترام الى فخامتكم، تحدثونا، بكل حكمة وصدق، عن مصر واقتصادها، والجسر الذي تعبره بكل تصميم نحو عصرها ومستقبلها، لكن الأمر ليس بيدي، فأنا مؤتمن من اطراف عديدة، وحريص كل الحرص على ايصال هذه الأمانات إليكم ومن خلالكم، وأولى هذه الأمانات وأهمها، تلك التي شرفني بحملها الى فخامتكم سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظه الله، تعبيرا عن تحياته «للأخ الرئيس الصادق الوفي» وتقديرا لما تبدونه دائما من اعتزاز بوفاء الكويت وشقيقاتها دول مجلس التعاون الخليجي لمصر، وما تؤكدونه مرارا من اعتباركم أمن هذه الدول وسلامتها من أمن الكنانة وسلامتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة