اليوم العالمى لمواجهة التنمر.. ما دور الآباء فى حماية أطفالهم منه بالمدرسة؟‎‎

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 03:00 م
اليوم العالمى لمواجهة التنمر.. ما دور الآباء فى حماية أطفالهم منه بالمدرسة؟‎‎ طفل يتعرض للتنمر
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التنمر هو الظلم أو إساءة استخدام القوة ضد شخص ما مهما كان عمره أو جنسه، فجميعنا معرضون للتنمر بأنواعه، سواء لفظي أو على شكل اعتداء جسدي، والذي قد يعاني منه بعض من تلاميذ المدارس في الفصول الدراسية من قبل زملائهم الآخرين، الأمر الذي يجعلهم في حالة من القلق والتوتر طوال الوقت سواء كان الطفل أو الآباء جراء خوفهم على أبنائهم.

لذا يستعرض "اليوم السابع" أهم خطوات التي يجب أن يتخذها الآباء لمواجهة التنمر الذي قد يتعرض له طفلهم خلال يومهم الدراسي وفقًا لموقع "gustavomirabalcastro".

ما دور الآباء في حماية أطفالهم من التنمر في المدرسة؟

معرفة أصدقاء ابنك

على الآباء ضرورة معرفة من هم أصدقاء وزملاء طفلهم في الفصل، ومنها يستطيع الأباء توقع سلوك هذا الطفل تجاه ابنهم من خلال اسلوب حديثه أو حركاته إذا كان هادئ أو عدواني.

لاحظ طفلك

إذا لاحظت وجود علامة غريبة على جسد طفلك، أسأله عما حدث، كما يجب عليك التعامل بمهارة شديدة مع هذه الأمور، فكن هادئاً خاصة في وقت انفعالك أمام طفلك لكي لا تفقده ثقته بنفسه.

تعليم ابنك

يجب عليك تعليم طفلك القيم الحميدة وأخلاقنا الجميلة في منزلك، حتى يذهب بها إلى المدرسة، ويجب أن يكون الاحترام والحب والتعاطف مع الآخرين شعاره، لذلك لا ينبغي أن يستهزئ بأصحابه حتى لا يستهزئون منه.

كن داعم لطفلك

عبر عن دعمك الكامل وإرشادك حتى يتمكن الطفل الذي يخاطب معلمية أو مدرسينه في حالة تعرضه للاعتداء أو ملاحظة وضع غير منتظم بين رفاقه أو تجاوزهم في حقه، أما إذا اكتشفت أن طفلك ضحية للتنمر أو التنمر، فاتصل بمعلمي المدرسة على الفور.

متابعة المدرسة

إذا تعرض ابنك للتنمر يجب عليك مراقبة الإجراءات التي يتم اتخاذها في المدرسة حتى تحل هذه الأزمة دون التدخل منك.

كن شديد الانتباه

كن شديد الانتباه ولاحظ التغيرات السلوكية لدى طفل، عادة عندما يكونون ضحايا التنمر أو العنف في المدرسة تتغير عاداتهم في الأكل والنوم.

التنمر
التنمر

 

العنف
العنف

 

اليوم العالمي لمواجهة التنمر
اليوم العالمي لمواجهة التنمر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة