أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك تجنب النفاق فى معاملاته اليومية؟

السبت، 29 أكتوبر 2022 07:00 م
أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك تجنب النفاق فى معاملاته اليومية؟ تربية الطفل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمدح الطفل والديه طوال الوقت رغبة منه في التعبير عن حبه لهم، أو حتى ينفذون له ما يحتاج إليه، ولكن قد يمتد الأمر معه بعد ذلك إلى تحويله لشخصية منافقة حتى مع من حوله من زملائه وأصدقائه، ولأن هذه الصفة لا تتوافق مع أخلاقنا الجميلة التي نشأنا عليها، نستعرض في هذا التقرير، نصائح يجب اتباعها لمنع الطفل من ممارسة النفاق، وفقاً لما ذكره موقع "courageousparenting".

نصائح يجب اتباعها لمنع الطفل من ممارسة النفاق

كن قدوة لطفلك

يحرص الطفل على تقليد والديه في كل شيء حتى في طريقة تصفيفهم لشعرهم، ولهذا يجب عليهم أن يتحلوا بالأخلاق الحميدة ويتجنبوا ممارسة النفاق بكافة أنواعه حتى لا يقلدهم الطفل ويصبح مع مرور الوقت منافق.

أم تتحدث مع طفلتها
أم تتحدث مع طفلتها

الاعتراف بالخطأ

يجب على الوالدين أن يعترفوا بأخطائهم واختياراتهم السيئة  ويتحملون نتائجها وكذلك عند تحدثهم مع أحد أمام أطفالهم يجب عليهم ألا ينافقونهم، حتى لا يمارسون الأطفال النفاق بعد ذلك .

أم تتحدث مع ابنها
أم تتحدث مع ابنها

كن صادقًا

يجب على الوالدين أن يتحلوا بالصدق عند التعامل مع أطفالهم ومع الآخرين، حتى يقلدهم أطفالهم ويتحلون بالصدق مثلهم ولا ينافقون أحد لإرضائه.

صورة أخرى
صورة أخرى

محاسبة الأطفال على اخطائهم

يجب على الوالدين أن يتعاملوا بشفافية مع أطفالهم، ويواجهونهم بأخطائهم وينصحونهم ببعض النصائح التي يجب أن يتبعوها حتى لا يكررون أخطائهم مرة أخرى ويحاسبونهم عليهم أن لزم الأمر، ولا يمدحوهم وهم مخطئون أو يجاملوهم حتى لا يتصفون بالنفاق عند الكبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة