أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ بغرف عمليات المرور تحسبا لسقوط أمطار.. وغلق كوبرى الجيزة المعدنى.. فيديو

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 02:00 ص
طوارئ بغرف عمليات المرور تحسبا لسقوط أمطار.. وغلق كوبرى الجيزة المعدنى.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة خدمية تناولت أهم الأخبار التي تهم المواطنين خلال الساعات الماضية، وجاء على رأس النشرة، رفع البنك المركزى سعر الفائدة على الإيداع والإقراض 200 نقطة أساس، وطرح وبنكي الأهلى ومصر يطرحان شهادات جديدة.

ومن أخبار الاقتصاد أيضًا إصدار البنك الأهلى المصرى شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25%، ويصرف العائد سنويًا، وذكر البنك الأهلي -في بيان أصدره اليوم الخميس أن لجنة الأصول والخصوم بالبنك قررت زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلًا من 14% اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

كما أصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي وبسعر 16.50% سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

كما جاء فى النشرة الخدمية، خفضت السكة الحديد تذاكر الركوب لذوى الهمم على قطارات النوم بنسبة 50%، ويتم ركوب ذوى الهمم بالتذاكر المخفضة على القطار رقم 86، وموعد قيامه من محطة مصر برمسيس الساعة 7.45 مساء .

يأتي ذلك فى إطار توجيهات المهندس كامل الوزير -وزير النقل- بالاهتمام بمختلف الفئات من جمهور الركاب خاصة ذوي الهمم، وانطلاقاً من المسئولية الاجتماعية للهيئة القومية لسكك حديد مصر كهيئة خدمية لجميع فئات المجتمع المصري ولتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية ..وفى السياق تقدم الهيئة القومية لسكك حديد مصر العديد من الامتيازات للعديد من فئات المجتمع ومنها ذوي الهمم، حيث يتم صرف تذاكر لذوي الهمم والمرافق (إن وجد) بتخفيض 50% لكل منهم للقطارات المكيفة والقطارات الفاخرة والروسي المكيفة وذاتية التهوية والقطارات العادية، بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي او المكاتب التابعة لها

وأكدت الهيئة أن جميع التذاكر المخفضة لذوي الهمم ومرافقيهم بالقطارات المقرر لها حجز يتم الحجز من خلال شبابيك التذاكر قبل استقلال القطار تفادياً لدفع الأجرة، بالإضافة إلى الغرامة المقررة.

كما جاء فى النشرة، أعلنت المرو رفع حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس سواء سقوط أمطار أو ظهور الرياح على الطرق الرابطة بين المحافظات، بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق ..  كما تراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال .. ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة بجميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدى السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث، حيث يمكنهم الاتصال بالرقم 01221110000

وأيضا تجرى الإدارة العامة لمرور الجيزة، غدا الجمعة عملية غلق جزئى لكوبرى الجيزة المعدنى لإجراء عملية تغيير لطبقة الأسفلتية لمدة 3 أيام، وسط تواجد الخدمات المرورية اللازمة لمتابعة حركة السيارات منعا للزحام.

وقال مصدر أمنى، إن تلك الأعمال تستلزم غلقا جزئيا لمطلع الكوبرى "الحارة اليمنى فقط" بالمطلع للقادم من شارع ربيع الجيزى لمدة 3 أيام تبدأ الساعة 1 صباح غدا الجمعة 28/10/2022 وحتى الساعة 5 صباح الأحد 30/10/2022 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة دون تعطيل لحركة المرور

وأخيرًا، التعليم تعلن عن تقرير شهرى لنسب الحضور والغياب لطلاب المرحلة الإعدادية، حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن حضور الطلاب بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حيث طالبت  مدير مدراء المدارس الإعدادية بسرعة موافاة الوزارة بحضور الطلاب في المدارس الحكومية على مدار العام الدراسي وذلك من خلال تقديم تقرير شهري في اليوم الأخير من كل شهر، وذلك للعرض على  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت الوزارة أنه بيتم إعداد إحصاء بنسبة حضور الطلاب في التعليم الإعدادي للمدارس الحكومية من (العدد الاجمالي- عدد الحاضرين- عدد الغياب - نسبة الغياب) للصفوف الثلاثة بالمرحلة الإعدادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة